الرئيسية / عربي وعالمي / الصليب الاحمر:الكويت لها دور كبير في خريطة العمل الانساني

الصليب الاحمر:الكويت لها دور كبير في خريطة العمل الانساني

أشاد نائب مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف ريجيس سافيوز اليوم باسهامات دولة الكويت “السخية” في دعم العمل الانساني والاستجابة السريعة للنداءات الانسانية.
وقال سافيوز  ان ” الكويت معروفة بإسهاماتها الانسانية حول العالم ونرحب بتبادل الخبرات مع جميع المؤسسات الخيرية والاغاثية الكويتية وغيرها ولاسيما ان الاهداف الانسانية مشتركة وهي انقاذ المنكوبين اينما كانوا”.
واضاف ان “العالم يعاني من ازمات وحروب تسبب في وقوع ضحايا بالملايين وكل جهة بحاجة لمساعدة الاخرى لإنقاذ البشرية في ظل تحديات ومخاطر كبيرة تحيط بالعمل الاغاثي”.
ورحب بوفد منتدى الكويت الدولي الثاني للعمل الانساني والفائزين بجائزة الفريق الإنساني الكويتي والذين يوجدون في جنيف لتمثيل الكويت في العمل الانساني.
وذكر ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعمل في اكثر من 80 دولة ولديها 13 الف موظف ولديهم ميزانية ضخمة تتعدى المليار فرنك سويسري (اكثر من مليار دولار) موضحا ان من مميزات الصليب الاحمر وجود اعضائه في اكثر الاماكن ضررا بالعالم.
وقال سافيوز ان من ابرز العمليات الاغاثية التي يقوم بها الصليب الاحمر حاليا في سوريا وجنوب السودان وافغانستان والعراق واخيرا اليمن.
من جهته رحب المدير الاقليمي للعمليات بالشرق الاوسط روبرت مارديني  بالوفد الكويتي الذي يزور جنيف حاليا مشيدا بدور الكويت الكبير على خريطة العمل الانساني وما تقوم به من مد يد العون لجميع المحتاجين اينما كانوا.
وعبر مارديني عن إعجابه بفكرة منتدى العمل الانساني الذي أقيم بالكويت وبفكرة مكافأة الفرق الفائزة لتزور اهم المؤسسات الانسانية في جنيف والتي تعد واحدة من اهم المدن التي تضم مراكز انسانية ولديها اكبر مكتب للأمم المتحدة بعد مكتب نيويورك.
وعبر عن اسفه ازاء الاوضاع الانسانية الصعبة التي تمر بها المنطقة وتحتاج لتعاون وتكاتف الجميع لإضفاء ولو القليل من الامل في هذا العالم ومع هؤلاء المنكوبين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*