الرئيسية / جرائم وقضايا / العميد الخضر والعميد الحشاش يحذران من ظاهرة الباعة الجائلين عند الإشارات والدوارات

العميد الخضر والعميد الحشاش يحذران من ظاهرة الباعة الجائلين عند الإشارات والدوارات

أكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة العميد/سعود عبدالله الخضر ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش إن الباعة المتجولين من أكثر الظواهر السلبية التي تعاني منها دولة الكويت .

وأوضحا إن انتشار هؤلاء الباعة في أغلب الشوارع الرئيسية وعند الدوارات وتقاطعات الطرق والإشارات المرورية دون ترخيص أو تصريح ودون أي سند من القانون يجب التصدي له بكل حزم حماية لهم ، وحفاظا على صالح المواطنين والمقيمين.

وأشار العميد/الخضر والعميد/ الحشاش إلى إن هؤلاء الباعة يضرون بأمن البلاد بعدة أساليب فبعضهم لايحمل أية إقامة، والبعض الآخر يبيع مواد ممنوعة أو مواد منتهية الصلاحية، كما أنهم لا يحملون أية شهادات صحية تسمح لهم بالقيام بعمليات البيع الامر الذي يعرض المواطنين والمقيمين لمخاطر صحية عدة .

وأكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة العميد/ سعود الخضر أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة السلبية سواء بالتعاون مع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية مثل قطاع الأمن العام والإدارة العامة للشرطة والنجدة والإدارة العامة للمباحث الجنائية وغيرها أو مع الجهات الأخرى المعنية في الدولة مثل بلدية الكويت.
وألمح إلى أنه بدأ بالفعل تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات الكويت لمواجهة هذه الظاهرة .

وأوضح أنه سيتم الغاء إقامة كل من يتورط في ذلك من الوافدين ، وابعادهم عن البلاد إلى جانب منع الكفالات عن كفلائهم .

وألمح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش إلى أنه مما يدعو إلى الأسف أن غالبية من يقومون بعمليات البيع هذه هم من الأطفال وكبار السن، وأن ما تتخذه المؤسسة الأمنية من إجراءات تهدف بالدرجة الأولى لحماية الباعة الجائلين من الأطفال وكبار السن بالإضافة إلى كونها مظهرا غير حضاري ولايليق بالمنظر العام وفعل يجرمه القانون وفقا للوائح والنظم المعمول بها .

وأشار في هذه الصدد إلى أن الباعة الجائلين يعرضون أنفسهم خاصة عند إشارات المرور والدوارات إلى خطر تعرضهم لحوادث مرورية قد تكون عواقبها وخيمة .

وأضاف العميد/ عادل أحمد الحشاش منوها بإن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بدأت بالفعل في حملة توعوية جديدة لحث المواطنين والمقيمين على عدم التعامل مع هؤلاء الباعة الجائلين حفاظا على سلامتهم.

واختتم مشيرا الى ان هذه الحملات التوعوية مستمرة ولم تتوقف مطلقا والهدف هو رفع درجة الوعي بين المواطنين والمقيمين بمخاطر التعامل مع الباعة الجائلين وان هذا يتم بالتعاون مع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*