الرئيسية / كتاب الحقيقة / المواءمة السياسية وكذبة التنمية !

المواءمة السياسية وكذبة التنمية !

نشر إليكم مقال للكاتب مبارك العربود خص به ((الحقيقة)) مقاله بعنوان ((المواءمة السياسية وكذبة التنمية !)) نص المقال أدناه، والتعليق لكم:-

 

تعيش الكويت بحالة عدم أستقرار في جميع المجالات سواء الموائمة السياسة أو الأستقرار الأقتصادي أو التطور التعليمي والصحي وأيضاً عدم التوافق في المجال الرياضي!!
صرح النائب حمدان العازمي في جريدة «الوسط» يوم ١٨ / ٥ / ٢٠١٨  إن السنوات السابقة من السنوات العجاف على الكويت، حيث لم نتقدم في أي مجال من المجالات التي تخدم المواطن، ولم تقم الحكومة بما هو مطلوب منها في تنويع مصادر الدخل، وترمي الآن باللائمة على المواطنين والمقيمين لوقف دعم السلع الأساسية في البلاد، لافتا إلى أن الحكومة قامت بصرف 16.7 مليار دينار من إجمالي المبلغ المرصود لتحقيق الخطة والبالغ 30.8 مليار دينار خلال السنوات الأربع الفائتة على خطة التنمية، متسائلا: كيف تم صرف هذا المبلغ الضخم دون أن نرى مستشفى جديدا أو جامعة أو حتى مبنى إداريا؟ وأين ذهبت هذه الأموال الضخمة دون أن يتحقق إنجاز يذكر ؟ (أنتهى الأقتباس).
ما قاله النائب حمدان العازمي وهو نائب بالبرلمان ولا يستطيع  محاسبة الحكومة بعدم الوفاء بعودها وبتقصيرها بتوفير الخدمات العامة للمواطنين وإهدار الأموال العامة عبر مجلس الأمة، وذلك إن دل فأنه يدل على ضعف المجلس الحالي وعدم قدرته على وقف التجاوزات الماليه وخاصة أنه قد صُرف أكثر من نصف ميزانية التنمية الخمسية التي فات على مدتها المحدده أكثر من ٤ سنوات والباقي عام واحد فقط دون أي تطور مشهود !
يا حكومة أين أموالنا !!
@alarboud1985

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*