الرئيسية / محليات / وزير الإعلام: أمير البلاد يدعم الشباب

وزير الإعلام: أمير البلاد يدعم الشباب

أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان لمقام سمو أمير البلاد لما يوليه سموه من رعاية أبوية سامية ودعم لامحدود للنشء والشباب ايمانا بأهمية دورهم الحضاري والانساني في البناء والتنمية ما عزز من مكانة الكويت عربيا ودوليا في مجال رعاية الشباب وتمكينهم.
وقال الشيخ سلمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشاد خلال لقائهما في نيويورك اخيرا بالدور المهم والفاعل الذي تقوم به الكويت على كل الأصعدة والأنشطة الدولية بقيادة سمو أمير البلاد (قائد العمل الانساني) وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.
واضاف ان بان كي مون نوه بجهود سمو امير البلاد في مجال العمل الانساني مشددا في الوقت نفسه على اهمية الشراكة الوثيقة والعلاقة المتينة بين دولة الكويت ومنظمة الأمم المتحدة.
وذكر أن بان كي مون أكد تقديره للجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذلها وزارة الدولة لشؤون الشباب منذ نشأتها قبل ثلاث سنوات في مجال الرعاية وتطوير السياسات الشبابية والاستراتيجيات المتعلقة بتنمية القطاع الشبابي بدولة الكويت مما جعلها نموذجا يحتذى به في المنطقة.
وقال الشيخ سلمان ان الكويت بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبرت في كلمتها نيابة عن المجموعة العربية أمام الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بمرور 20 عاما على اطلاق برنامج العمل العالمي للشباب في 29 مايو الماضي بنيويورك عن واقع الشباب العربي وتطلعاته.
واضاف ان كلمة الكويت عبرت ايضا عن مجمل التحديات التي تواجه الدول العربية من أجل تنمية وتمكين الشباب في كل المجالات للقيام بدوره على الوجه الأكمل في عمليات التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكد الشيخ سلمان أهمية اللقاءات التي عقدها الوفد الكويتي في نيويورك مع عدد من مسؤولي وممثلي منظمات الأمم المتحدة واصفا اياها بالبناءة والمثمرة.
وذكر ان تلك اللقاءات تميزت بالحرص المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجال البرامج والسياسات الوطنية للشباب وتعزيز مشاركتهم على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأشاد بما قدمه الوفد الكويتي رفيع المستوى الذي تمثل بوزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الاعلام و(مبادرة الكويت تسمع) من طرح مميز ورؤية هادفة أشادت بها الوفود المشاركة في الاجتماع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*