الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الارصاد الجوية: البلاد تتأثر حاليا بموسم (البوارح)

الارصاد الجوية: البلاد تتأثر حاليا بموسم (البوارح)

أعلنت ادارة الارصاد الجوية تأثر البلاد خلال هذه الفترة بما يسمى بموسم (البوارح) والذي غالبا ما يسبب نشاطا في الرياح واثارة الغبار وارتفاعا في درجات الحرارة.
وقال مدير الادارة محمد كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان التوقعات لطقس اليوم الخميس تشير الى استمرار في ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح الشمالية الغربية حيث تتراوح سرعتها بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة وستكون مثيرة للغبار ما يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة اوضح انها تتراوح بين 44 و 48 درجة مئوية وتكون حالة البحر من معتدل الى عالي الموج وارتفاع الموج بين 3 و 7 اقدام أما ليلا فسيكون الطقس حارا نسبيا وتقل سرعة الرياح نسبيا متوقعا ان تكون معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 20 و40 كيلومترا بالساعة.
وذكر ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون بين 31 و34 درجة مئوية وستكون حالة البحر من معتدل الى عالي الموج وارتفاع الموج يتراوح بين 3 و 6 اقدام.
واضاف ان هذا الوضع سيستمر حتى يوم غد الجمعة بنفس النسق نهارا وليلا فيما يزداد يوم السبت نشاط الرياح الشمالية الغربية وتتراوح سرعتها بين 25 و60 كيلومترا بالساعة ليكون الطقس مغبرا في أغلب الانحاء حيث تنخفض الرؤية الافقية ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج وارتفاع الموج بين 3 و7 اقدام وتتراوح درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 45 و47 درجة مئوية.
وافاد بأنه خلال ساعات الليل سيكون الطقس حارا نسبيا والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و40 كيلومترا في الساعة ويترسب الغبار تدريجيا وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 33 درجة مئوية وسيكون البحر معتدلا الى عالي الموج وارتفاع الموج يتراوح بين 3 و 6 اقدام.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*