الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / عاصفة مدارية قادمة و الأرصاد حذرت من هيجان البحر وأمطار ورياح شديدة السرعة

عاصفة مدارية قادمة و الأرصاد حذرت من هيجان البحر وأمطار ورياح شديدة السرعة

أصدرت المديرية العامة للارصاد الجوية العمانية تحذيرات من عاصفة مدارية محتمل ان تتعرض لها البلاد اليوم وغدا قادمة من وسط بحر العرب.
وذكرت المديرية في انذارها الأول بشأن العاصفة المدارية (أشوبا) ان العاصفة تقترب من السلطنة ويبدأ تأثيرها على سواحل السلطنة مساء اليوم مع احتمال ضعف الحالة المدارية تدريجيا لدى اقترابها من سواحل السلطنة.
وأضافت انه رغم استمرار تباين الاحتمالات حول المسار المتوقع للحالة فإن آخر تحديثات خرائط الطقس ترجح احتمال اقتراب العاصفة المدارية من سواحل محافظة جنوب الشرقية صباح يوم غد الخميس.
ولفتت الى احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة إلى شديدة السرعة على محافظات جنوب الشرقية ومسقط وشمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة خلال الفترة ما بين مساء اليوم إلى مساء الجمعة المقبل.
وأضافت ان البحر يتحول إلى هائج الموج على جميع سواحل السلطنة خلال الايام الثلاثة القادمة ويصل أقصى ارتفاع للموج من 3 إلى 6 أمتار.
ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.
ومن جانبها عززت اللجنة الوطنية للدفاع المدني استعداداتها في جميع محافظات السلطنة في حين قالت وزارة التربية والتعليم ان امتحانات دبلوم التعليم العام مستمرة اليوم وفق الجداول المعلنة سابقا أما الامتحانات اللاحقة بعد الخميس فسيتم الإعلان عنها اليوم.
وتشير آخر خرائط الأرصاد وصور الأقمار الصناعية إلى تمركز العاصفة المدارية (أشوبا) وسط بحر العرب مع تحركها بالاتجاه الشمالي الغربي ويبعد المركز عن سواحل محافظة جنوب الشرقية 650 كم وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 35 إلى 45 عقدة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*