الرئيسية / محليات / جمعية المعلمين تقيم مشروع الدورات التكنولوجية لذوي الاعاقة

جمعية المعلمين تقيم مشروع الدورات التكنولوجية لذوي الاعاقة

حقيقاً للشراكة المجتمعية والتواصل الفاعل مع الجمهور أقامت إدارة الحاسب الآلي بجمعية المعلمين الكويتية دورات تكنولوجية لذوي الاعاقة وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ويأتي هذا المشروع بالتعاون بين الجمعية والمؤسسة بهدف تدريب ذوي الاعاقة على البرامج التكنولوجية والمساهمة في تغيير نمط حياتهم، وكسر حواجز التكنولوجيا والاستفادة منها بما يتناسب مهم واعطائهم الفرصة في اكتشاف المهارات والمواهب الكامنة لديهم لإبرازها.

وأكد مدير عام جمعية المعلمين جمال السويفان على حرص الجمعية بمواكبة جميع التطورات وخاصة فيما يتعلق بكنولوجيا المعلومات، ورغبة من الجمعية رفع كفاءة ودعم ذوي الاعاقة وذلك بتسهيل حصولهم على دورات تكنولوجية تفيدهم وتفتح لهم أفق جديدة لحياة أفضل.

وأشار السويفان إلى أن جميع الدورات التدريبية تنظم في أجواء تربوية مميزة ويقوم بمتابعة وتنظيم الدورات والإشراف عليها طاقم متخصص لديه خبره بتجهيز وإعداد دورات تدريبية لأبنائنا من ذوي الاعاقة، حيث ان مركز الحاسب الآلي  بالجمعية مؤهل لذلك وله خبره في هذا المجال منذ عام 1996.

وذكر السويفان أن هذا المشروع يمتد لمدة عامين وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتنظيم دورات ل32 متدرب ومتدربة من أبنائنا ذوي الاعاقة القابلين للتعلم، ويستمر المشروع حاليا في مرحلته الثانية.

وتقدم السويفان باسم جمعية المعلمين الكويتية بالشكر الجزيل لداعم الدورات المتمثل بدعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومديرها العام د.عدنان شهاب الدين وإدارات المؤسسة كافة وكل العاملين في هذه المؤسسة الرائدة التي تهتم في دعم الأنشطة العلمية والثقافية في المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*