الرئيسية / عربي وعالمي / ‘داعش’ يسيطرون على ثلث مدينة تدمر

‘داعش’ يسيطرون على ثلث مدينة تدمر

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تمكنوا اليوم من احراز تقدم في مدينة تدمر الاثرية والسيطرة على نحو ثلث المدينة عقب اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة.
وقال المرصد في بيان ان الاشتباكات رافقها قصف متبادل بين مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية وقوات النظام وسط تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على تجمعات للتنظيم في المنطقة ومحيطها ومعلومات مؤكدا وقوع خسائر بشرية في صفوف الجهتين.
وتشهد مدينة تدمر ومحيطها هجوما منذ ال13 من الشهر الجاري من قبل تنظيم (داعش) الذي تمكن من بسط سيطرته على مدينة السخنة وحقلي الهيل والارك وقرية العامرية.

اعلنت الحكومة الفرنسية اليوم ان اجتماعا دوليا سيعقد في باريس في الثاني من يونيو المقبل لبحث الوضع في العراق وسوريا.
وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول عقب اجتماع لمجلس الوزراء ان ‘اجتماعا دوليا يتناول الوضع برمته في العراق وسوريا سيعقد في باريس في الثاني من يونيو المقبل’.
واضاف لوفول ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري سيحضر الاجتماع.

دانت اسبانيا بشدة اليوم القصف المدفعي الذي استهدف السفارة الروسية في العاصمة السورية دمشق أمس مشددة على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية والعاملين بها بموجب الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
واعربت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان عن تضامن اسبانيا الكامل مع روسيا داعية إلى محاسبة المتورطين في الهجوم وتقديمهم للعدالة.
وشدد البيان على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية والمباني والقنصليات الدبلوماسية والعاملين بها بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية الصادرة عام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية الصادرة لعام 1963.
وكانت روسيا قد أعلنت أمس تعرض سفارتها في دمشق لقصف مدفعي بقذائف الهاون أطلق من مدينة جوبر ‘ الواقعة تحت سيطرة الجماعات المعارضة المسلحة’ ولم تشر الى وقوع خسائر في الارواح.

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من 20 شخصا سقطوا اليوم بين قتيل وجريح جراء سقوط قذيفة هاون على احدى المدارس في حي المالكي بالعاصمة دمشق.
ومن جانبه قال مصدر امني حكومي سوري في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان المجموعات المسلحة قصفت بقذيفة هاون مدرسة في حي المالكي ما ادى الى مقتل احدى معلمات المدرسة واصابة عدد من الطلاب بجروح.
وكانت السفارة الروسية في حي المزرعة وسط العاصمة دمشق تعرضت لقصف بقذائف الهاون كما سقطت قذائف اخرى على مدينة الفيحاء الرياضية بالقرب من السفارة الروسية.
وفي مجال متصل ذكر المرصد السوري ان انفجارا عنيفا هز ناحية الجوادية (جل اغا) بالحسكة شمال شرق سوريا استهدف مركزا للتجنيد في البلدة الواقعة بالقرب من الحدود السورية – التركية ما ادى لسقوط عدد من الجرحى ومعلومات اولية عن قتلى.
فيما ارتفع عدد القتلى من المدنيين الى 22 جراء استهداف طائرات النظام الحربية يوم امس لمناطق في بلدة دركوش بادلب في حين قصف الطيران المروحي فجر اليوم مناطق في بلدة سراقب ما ادى لاضرار مادية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*