الرئيسية / جرائم وقضايا / 758 متهماً مطلوبون للكويت

758 متهماً مطلوبون للكويت

3164 إجمالي عدد الاجراءات التي اصدرتها ادارة التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية (الانتربول) في وزارة العدل لعام 2014، من أبرزها 758 متهماً مطلوبون للكويت، وصدرت بحقهم مذكرة استرداد من دول أجنبية، هذا ما أكدته الاحصائية الصادرة عن وزارة العدل.
وأوضحت الاحصائية التي حصلت القبس على نسخة منها أن عدد المتهمين المطلوب من الكويت تسليمهم لدول أجنبية 133 متهماً، كما بلغ عدد المتهمين المطلوبين في قضايا أموال عامة للكويت 74 متهماً.
وأشارت الاحصائية الى أن الادارة اصدرت 30 مذكرة بشأن ملف استرداد غسل أموال و129 ملف انابة قضائية و51 طلبات مقدمة للتنفيذ الجنائي، بالإضافة الى 24 مذكرة بشأن ملف استرداد ملف أمن دولة.

وأوضحت الاحصائية ان الادارة اصدرت 39 مذكرة استرداد محكوم بالإعدام، و93 مذكرة بشأن ملف استرداد سيارة، فضلاً عن 711 مذكرة بحق محكوم عليهم.
وذكرت الاحصائية ان الادارة اصدرت 8 كتب بكف البحث عن متهم وكتاب افادة بالتحقيقات والحكم، كما اصدرت كتاب طلب ملف تحقيقات لجنحة ومذكرة بشأن طلب نقل محكوم عليه.

وأفادت الاحصائية بأن الادارة اصدرت 24 استمارة تحصيل رسوم و7 استمارات رد مبالغ (رسوم ـــ كفالات)، وأمري تنفيذ حكم جنائي، فضلاً عن 32 كتاب إلحاق بأمر تنفيذ حكم جزائي و33 رد على طلب صورة الحكم.
وبيّنت الاحصائية ان الادارة اصدرت 94 امر قبض للمباحث الجنائية، و465 اعلان حكم غيابي اضافة الى 295 أمر كف بحث داخلي و90 أمر بحث داخلي.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*