الرئيسية / عربي وعالمي / بوادر ازمة دبلوماسية بين البحرين وإيران

بوادر ازمة دبلوماسية بين البحرين وإيران

استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفارة الايرانية بالمملكة محمد رضا بابائي اليوم للإعراب عن استياء المنامة ورفضها لتصريحات ادلى بها المرشد الأعلى للثورة الايرانية علي خامنئي وتمثل ‘تدخلا سافرا’ في الشأن الداخلي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء البحرين ان وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف اكد خلال اجتماعه مع بابائي على ‘استياء مملكة البحرين ورفضها الشديد للتصريحات الأخيرة للسيد علي خامنئي’.
واوضح البيان ان عبداللطيف شدد على ان هذه التصريحات ‘تعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن الداخلي للمملكة وتتنافى تماما مع مبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والقوانين الدولية التي تؤكد جميعها احترام سيادة الدول واستقلالها’.
واضاف ان وكيل وزارة الخارجية اكد على ‘ضرورة الكف فورا عن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة وان تحترم ايران سيادة مملكة البحرين ولا تتدخل في شؤونها الداخلية وتلتفت بدلا من ذلك لقضايا الشعب الإيراني وشؤون بلادهم الخاصة’.
واكد ان بلاده تلتزم بعلاقات حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير مشددا على حرص المملكة على تطوير العلاقات الإيجابية والتعاون البناء مع كل دول العالم.
وقال ان المملكة لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية مؤكدا بهذا الخصوص على ‘ضرورة نقل هذا الاحتجاج إلى المسؤولين الإيرانيين بصورة عاجلة’.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*