الرئيسية / محليات / هيكلة القوى : الدولة تسعى لمعالجة مشكلة المسرحين

هيكلة القوى : الدولة تسعى لمعالجة مشكلة المسرحين

أكد الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد ان الدولة تسعى جاهدة لرعاية أبنائها ودعمهم على كافة الصعد وتوفير أفضل معالجة ممكنة لمشكلة المسرحين.
وقال الراشد في بيان صحافي اليوم ان من ابرز الأزمات التي ألمت بأبناء هذا الوطن أزمة المسرحين من العاملين في القطاع الخاص الناتجة عن الأزمة المالية العالمية عام 2008 وانعكاساتها على أسواق العمل في العديد من الدول.
واضاف ان الحكومة اصدرت عددا من القرارات في هذا الشأن تنفيذا لسياسة الدولة الرامية إلى تقديم اوجه الرعاية اللازمة للمواطنين وتوفير أفضل معالجة ممكنة لمشكلة المسرحين لتجاوز مرحلة البطالة المؤقتة لهم والعمل الجاد على توفير عمل يتناسب ومؤهلاتهم العلمية.
واوضح ان الدولة اصدرت العديد من القرارات التي تمنح من انهيت خدماتهم بدلا نقديا يساعدهم على مجابهة تلك الازمة ايمانا منها بدور الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين وكان أخرها قرار مجلس الوزراء رقم 1577 لسنة 2014 بتعديل أحكام قراره رقم 675 لسنة 2009 بشأن المسرحين من العمل في القطاع الخاص.
واشار الراشد الى ان (البرنامج) أخذ على عاتقه منذ الوهلة الأولى لظهور هذه المشكلة زمام المبادرة في تنفيذ سياسات الدولة الهادفة إلى رعاية المسرحين من العمل في القطاع الخاص وفقا لهذا القرار والقرارات المعدلة له ابتداء من سبتمبر عام 2009 وحتى منتصف عام 2015.
وبين ان (برنامج) يسعى جاهدا لتوفير فرص وظيفية وعرضها على المسرحين فضلا عن توليه صرف البدل النقدي المقرر لهم حيث تجاوز عدد الدفعات النقدية لبعض صارفي البدل المقرر للمسرحين 50 شهرا بمبالغ إجمالية اقتربت من 26 مليون دينار حتى ابريل 2015.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*