جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / بيت الزكاة: ملتزمون بقوانين وقرارات الجهات الرقابية

بيت الزكاة: ملتزمون بقوانين وقرارات الجهات الرقابية

أكد المدير العام لبيت الزكاة الدكتور إبراهيم أحمد الصالح التزام البيت بالقوانين والقرارات الصادرة من الجهات الرقابية في الدولة مثل ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية وغيرها من الجهات العامة.
وقال الصالح في تصريح صحافي اليوم إن بيت الزكاة هيئة حكومية مستقلة نشأت بصدور المرسوم الأميري رقم 5 لعام 1982 استجابة لحاجة المجتمع الكويتي إلى وجود هيئة رسمية تختص بإدارة أموال الزكاة والخيرات وتوجيهها في المصارف الشرعية بما يتناسب وأساليب الإدارة الحديثة والحياة المعاصرة.
وأضاف أن البيت جزء من المجتمع الكويتي وحلقة الوصل بين المحسنين والمستحقين ويعمل جاهدا من خلال أنشطته الخيرية والإنسانية العديدة على تلبية حاجة المستفيدين وفق لوائح وأنظمة تحكم العمل المؤسسي التي هي أصل العمل في بيت الزكاة.
وذكر أن وجود الجهات الرقابية الرسمية والتزام بيت الزكاة بالتعاون معها يحفظ الحقوق ويضمن عدالة صرف المساعدات للمستحقين وقد استحدث البيت ميزانية للزكاة والخيرات لئلا تختلط أموال المحسنين الكرام مع أموال الدعم المقدمة من الدولة.
وأكد أن البيت لن يتوانى في التعاون مع الجميع لضمان حفظ حقوق المحسنين الكرام الذين وضعوا بيت الزكاة وجهتهم الأولى لتبرعاتهم وصدقاتهم ليشاركوا البيت أعماله الإنسانية والخيرية معربا عن الشكر الجزيل للمحسنين الكرام على حسن ثقتهم وتعاونهم مع البيت.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*