الرئيسية / عربي وعالمي / إسرائيل تبدأ إصلاح معبر رفح ومحور فيلادلفيا

إسرائيل تبدأ إصلاح معبر رفح ومحور فيلادلفيا

كشف تقرير عبري، الإثنين، معلومات حول قيام الجيش الإسرائيلي بأعمال إصلاح لأجزاء من الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ومعبر كرم أبوسالم التجاري، ومحور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر، من أجل توفير ممر لدخول المساعدات المتوقفة، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح مطلع مايو (أيار) الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “إسرائيل تعاقدت مع مقاول فلسطيني لتنفيذ أعمال إصلاح وترميم على جزء معين من طريق فيلادلفيا، لتسهيل مرور البضائع”.
وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام إسرائيلية جرافات ليست عسكرية تقوم بأعمال تجريف وتسوية لبعض المناطق المدمرة في الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ما يؤكد وجود أعمال هندسية وإنشاءات في المنطقة.
وبحسب الهيئة الإسرائيلية فإن “وثيقة قدمتها الحكومة الإسرائيلية إلى المحكمة العليا، تم الكشف عن الخطوات التي تتخذها إسرائيل لتمكين نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.
وأضافت “من المتوقع أن تعقد المحكمة جلسة ثانية، الإثنين، بشأن الالتماس الذي تقدمت به 5 جمعيات حقوقية تطالب الحكومة الإسرائيلية بزيادة حجم المساعدات التي تدخل غزة”.

وتابعت أن “الالتماس يشير إلى أن فشل إسرائيل في اتخاذ خطوات فورية وفعالة لزيادة إمدادات المساعدات لجميع سكان قطاع غزة يشكل انتهاكاً للمرسوم المؤقت الذي أصدرته محكمة العدل الدولية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*