جديد الحقيقة
الرئيسية / Technology / منصة “سبوتلايت” تشهد زيادة 125% في المشاهدات

منصة “سبوتلايت” تشهد زيادة 125% في المشاهدات

كشفت سناب إن إجمالي الزمن الذي أمضاه المستخدمون في مشاهدة منصة الفيديوهات الصغيرة التابعة لها “سبوتلايت”، خلال أول 3 شهور من العام الحالي، زاد بنسبة 125% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن سناب أطلقت سبوتلايت لمنافسة منصة الفيديوهات الصغيرة الصينية الأشهر تيك توك في أواخر 2020.
جاء إعلان سناب تزايد شعبية سبوتلايت بعد فترة قصيرة من توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون أمريكي جديد، يهدد بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة إذا لم تقم شركة بايت دانس الصينية المالكة له ببيعه قبل مرور عام.

ويقضي القانون الجديد بحذف تطبيق تيك توك من متاجر التطبيقات الإلكترونية مثل آب ستور التابع لشركة أوبل وبلاي ستور التابع لشركة غوغل في الولايات المتحدة إذا لم يتم بيعه لملاك غير صينيين.
ونقل موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن شركة سناب القول إن الوقت الذي يمضيه المستخدمون في مشاعدة محتوى الفيديو على النت على مستوى العالم سجل نمواً سنوياً، مدفوعاً بشكل أساسي بزيادة زمن مشاهدة فيديوهات سبوتلايت وستوريز.
وأضافت الشركة أنها أنشأت نماذج تصنيف وترتيب للفيديوهات أكثر تقدماً خلال العام الماضين، مما ساعد في تحسن وسائل أدوات إدارة المحتوى على خدمة سبوتلايت.

في الوقت نفسه وصل عدد المستخدمين النشيطين يومياً لتطبيق سناب شات خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 422 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 39 مليون مستخدم عن الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 10% سنوياً.
في الوقت نفسه زاد عدد المشتركين في الخدمة المدفوعة الاشتراك سناب شات بلس إلى أكثر من ثلاثة أمثاله سنوياً خلال الربع الأول، ليصل إلى أكثر من 9 ملايين مستخدم.
في الوقت نفسه تعتزم شركة سناب مواصلة الاستثمار في نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنتاج عدسات رقمية جديدة لمنصتها، مشيرة إلى زيادة استخدام المستخدمين لهذه الخصائص بأكثر من 50% سنوياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*