الرئيسية / رياضة / العربي والقادسية.. يبدعان ويقنعان ويتعادلان

العربي والقادسية.. يبدعان ويقنعان ويتعادلان

أنصفت الكرة الغريمين القادسية والعربي في مباراتهما الجماهيرية اليوم الأحد ومنحت كل منهما هدفا “1-1” ونقطة لكل منهما بعدما بذلا كل ما في وسعهما لتحقيق الفوز، فكانت النهاية متعادلة للطرفين وكأن الكرة ترفض أن يخرج أحدهما خاسرا، وبتلك النتيجة شارك العربي الكويت صدارة دوري زين في الجولة الثالثة لمجموعة البطولة ولكل منهما 47 نقطة والقادسية ثالثا ب46 نقطة.

قدم الفريقان شوطا لم تتوقف فيه الكرة لحظة وكلل منهما هدد مرمى الآخر بأسلحته الهجومية وسط مؤازرة جماهيرية أشعلت الحماسة في صدور اللاعبين.

بدأ مدرب القادسية محمد المشعان المباراة بتشكيلة مكونة من خالد الرشيدي وراشد الدوسري وخالد ابراهيم وفيتور وعبدالعزيز وادي وعبدالله فواز وايجيبولا وابراهيم تانديا ومحمد صولة وعيد الرشيدي وبدر المطوع ، وتسارعت خطى لاعبي القادسية حتى وصلوا مرمى الخصم في بدايات المباراة بهدف جميل بدأ من قدم خالد ابراهيم إلى الرشيدي إلى تانديا ثم قدم بدر المطوع مسجلا هدف التقدم 17، ثم نظم الأصفر هجمات أقلقت دفاع الأخضر، ولو تمهل لاعبوه في كراتهم القريبة من المرمى لأضافوا هدفا ثانيا.

أما مدرب العربي ناصر الشطي في أول مهمة له فقد بدأ بكل من سليمان عبدالغفور وجمعة عبود وحسن حمدان وعماد الدين أبو بكر وحمد القلاف ووليد الصبار وحسن اشكناني وبدر طارق وعلي خلف وحمزة خابا وأيمن الصفاقسي، ولم يشرك المدرب علي عزيز المتألق في المباريات الماضية، وفرط التونسي الصفاقسي بفرصة مبكرة وهو على بعد خطوات من المرمى وسدد الكرة فوق العارضة بالدقيقة 9.

وظهر لاعبو العربي بحالة نشطة من الهجوم حتى أدركوا التعادل عن طريق المغربي حمزة خابا بكرة ماكرة مرت على يمين الرشيدي 39 ثم سدد خابا كرة قوية ردتها العارضة 42 قبل أن تضيع فرصة ثمينة من حسن حمدان حولها الحارس الرشيدي إلى ركنية 45 مضيعا فرصة التقدم لفريقه.

وفي الشوط الثاني تعرض مدافع القادسية فيتور لإصابة أجبرته على الخروج بعدما أبلى بلاء حسنا ولعب خالد صباح بدلا منه66 ، وشهدت المباراة حالات شد وجذب وخشونة بين اللاعبين، وجاءت للعربي فرصة من ذهب فرط بها البديل إيوالا وحمزة خابا 76 ، ثم مرت كرة قريبة من مرمى العربي لم يحسن لاعبو القادسية استثمارها 80، ثم سدد المتحرك تانديا كرة قوية مرت بجانب القائم 88.

وتصدى خالد الرشيدي في آخر دقيقة لفرصة خطرة من قدم يوسف ماحد، منقذا فريقه من الخسارة 97.

وبعد صافرة النهاية اشتبك بعض لاعبي الفريقين بالأيدي قبل أن تتم السيطرة على الوضع من قبل الإداريين .

أدار المباراة طاقم محلي مكون من عبدالله عرب للساحة وأحمد صادق وظافر العجمي مساعدين ويوسف شطب رابعا وضيف الله الفضلي حكم فيديو وعلي عوض مساعد حكم فيديو.

ولم تكن هناك أخطاء مؤثرة على سير المباراة، ووجه الحكم بطاقات صفراء للحد من الخشونة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*