الرئيسية / رياضة / «الأزرق» يعود… ويعسكر داخلياً

«الأزرق» يعود… ويعسكر داخلياً

ينتظم لاعبو منتخب الكويت الوطني لكرة القدم في معسكر داخلي بأحد الفنادق، الليلة، مباشرة بعد عودتهم من الدوحة حيث واجهوا مضيفهم القطري في ساعة متقدمة من مساء أمس في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعد «الأزرق» لمواجهة نظيره العنابي مجدداً على استاد علي صباح السالم بنادي النصر في 10:00 من مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة للتصفيات.
وسيخوض المنتخب فترة الإعداد الأخيرة لمواجهة الثلاثاء بالمجموعة ذاتها التي عادت من الدوحة حيث لا يتوقع ضم أسماء جديدة، خاصة بعد ضم لاعب المنتخب الأولمبي معاذ الأصيمع بدلاً من مبارك الفنيني المصاب والذي سيخضع إلى فحوصات مكثفة بعد العودة لتبين مدى تأثره بالاصابة والفترة التي يحتاجها للعلاج.

وكان الفنيني وزميله الظهير مشاري غنام قد التحقا أخيراً بقائمة اللاعبين الذين يغيبون عن صفوف «الأزرق» في هذه المرحلة والتي تضم كلاً من المدافعين سامي الصانع وفهد الهاجري وعبدالله عمار، ولاعبي الوسط سلطان العنزي ومهدي دشتي، والجناح بندر السلامة والمهاجم شبيب الخالدي.

في المقابل، ينتظر أن يصل وفد المنتخب القطري إلى البلاد بعد غد الأحد حيث سيخوض حصتين تدريبيتين قبل المواجهة من بينهما واحدة أخيرة مساء الاثنين على ملعب المباراة.

من جانب آخر، ثمن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب دعم دولة الكويت قيادة وحكومة ومؤسسات رياضية واستضافتها بعثة منتخب فلسطين لكرة القدم لأداء مبارياته المقررة على أرضه في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وقال الرجوب الذي يرأس الوفد الفلسطيني لـ(كونا) بمناسبة مواجهة منتخب فلسطين لنظيره البنغلاديشي والتي أُقيمت الليلة الماضية على استاد جابر الدولي إن هذا الدعم غير المستغرب من الكويت يأتي استمراراً للموقف الكويتي المتميز والراسخ بدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الموقف الكويتي الثابت والداعم لقضية الوجود الفلسطيني يعتبر استمراراً وتجسيداً للمواقف التاريخية للكويت في مناصرة الشعب الفلسطيني منذ القدم، مشيرا إلى أن لعب منتخب فلسطين لهذه التصفيات في الكويت له دلالات ورسائل مهمة باستمرار هذا الدعم الكويتي الثابت.

وأوضح أن الحضور الرياضي الفلسطيني في المناسبات الرياضية يعتبر أمراً مهماً وسط الظروف التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن الفوز في المباراة سيمنح المنتخب الفلسطيني فرصاً أكبر للتأهل للدور المقبل وإدخال الفرح لنفوس الشعب الفلسطيني «وهو أحوج ما يكون إلى ذلك».

وأكد أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتنكيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي لا سابق له في التاريخ لكنه لن يثني الشعب الفلسطيني عن الصمود المقاوم وتحقيق المشروع الفلسطيني بإنهاء الاحتلال منوها بالحفاوة والاستقبال المميز الذي حظي به أعضاء الوفد الفلسطيني منذ وصوله إلى الكويت.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*