الرئيسية / محليات / سفير باكستان: عرضنا على الكويت شراء «JF Thunder» أفضل طائراتنا

سفير باكستان: عرضنا على الكويت شراء «JF Thunder» أفضل طائراتنا

قال السفير الباكستاني لدى البلاد مالك فاروق، إن بلاده عرضت على الكويت شراء واحدة من أفضل طائراتنا المقاتلة JF Thunder، التي نبيع منها إلى أفريقيا ودول في شرق آسيا، والتي طلب العراق عدداً كبيراً منها.

وفي تصريحات على هامش استضافته في منزله مساء أول من أمس، القارئ الباكستاني الشهير سيد صدقات علي، قال السفير الباكستاني: «لدينا ثقة كبيرة بالقيادة الكويتية الحكيمة، واهتماماتنا حالياً تتمحور حول أمور عدّة، بينها تسويق السياحة الباكستانية في الكويت، والتجارة والاستثمار، إضافة إلى مسألة الأمن الغذائي، حيث بإمكان باكستان، والتي هي بلد زراعي، أن تلعب دوراً مهماً في هذا الاطار، خصوصاً أن الكويت تستورد كميات كبيرة من احتياجاتها الغذائية»، لافتاً إلى أنه «عندما زار رئيس وزرائنا الكويت العام الماضي، تم توقيع 7 اتفاقات معظمها يتعلّق بالأمن الغذائي».

أغنام حية

وأشار الى «وجود محادثات مثمرة ومهمة مع شركة المواشي التي تطالبنا باحضار أغنام حية، ولكن حكومتنا تمنع إرسال أغنام أو أبقار حية، بسبب الاستفادة من كل الأشياء المتبقية من هذه الحيوانات، كالجلد والصوف والأقدام وما شابه، ولكنّ المسؤولين في الشركة مصممون على أن نحضر لهم الحيوانات حية».

وأضاف«نحن بانتظار معرفة الكمية، التي تريدها الشركة، وبحث المسألة، وهناك احتمال ان نرى قريباً أغناماً باكستانية حية».

وتابع «هناك نقطة مهمة جدا، أن أغنامنا وأبقارنا تذبح بالطريقة الحلال، ونحن لا نساوم أبداً بهذه المسألة، أضف الى ذلك، ان طعم اللحم الباكستاني مميز، والكويتيون يحبّون كثيراً هذا اللحم».

أفضل مكان للاستثمار

ولفت إلى أن بلاده لديها «أفضل نظام استثماري، ويمكنني التأكيد أن باكستان أفضل مكان للاستثمار، حيث لا توجد أي قيود على المبالغ التي يريد أي رجل أعمال أو مستثمر ادخالها أو اخراجها من بلادنا».

وقال رداً على سؤال عن احتمال عودة منح التأشيرات لمواطني بلاده، إنه: «خلال زيارة رئيس وزرائنا، تم الاتفاق على بعض الآليات التي تتعلّق بمسألة التأشيرات، وأعتقد بأننا سنرى تغييراً ايجابياً في النصف الاول من هذا العام بخصوص هذه المسألة».

التعاون الدفاعي

وعن التعاون الدفاعي، قال فاروق: «بعد زيارة رئيس وزرائنا الأخيرة للكويت، والتوقيع على مذكرة التعاون الدفاعية، بدأت الأمور بالتطور بشكل ملحوظ، خصوصاً أننا نركز على التدريبات العسكرية، والتي هي تدريبات معترف باحترافيتها، إضافة إلى تأمين الملابس للجيش الكويتي، كما نحن بصدد توفير الأسلحة الصغيرة والذخائر للكويت».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*