جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / هوليوود تستعد لحفل الأوسكار الليلة وفيلم أوبنهايمر الأوفر حظاً

هوليوود تستعد لحفل الأوسكار الليلة وفيلم أوبنهايمر الأوفر حظاً

يجتمع مشاهير هوليوود مساء اليوم الأحد للاحتفاء بأفضل العروض السينمائية في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار، والذي يتوقع أن يتحول هذا العام إلى إجماع على فيلم “أوبنهايمر” الذي يتناول سيرة صانع القنبلة الذرية.

ويعود الإعلامي جيمي كيمل للمرة الرابعة لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار الأهم في صناعة السينما من مسرح دولبي في لوس أنجليس. ويبدأ البث المباشر في الـ 2300 بتوقيت غرينتش.

ويتصدر “أوبنهايمر“، وهو فيلم درامي مدته ثلاث ساعات من إخراج كريستوفر نولان، السباق بـ 13 ترشيحاً. وهو الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل فيلم المرموقة، ليتوج اكتساحه بنيل جوائز كبرى أخرى هذا العام.

وقال سكوت فاينبرغ، المحرر التنفيذي للجوائز في مجلة هوليوود ريبورتر: “إذا لم يحصل أوبنهايمر على جائزة أفضل فيلم، فستكون واحدة من أكبر المفاجآت المثيرة للاستياء، إن لم تكن الأكبر، في تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار”.
وبعد أن شابت الحفل في 2023 إضرابات الممثلين والكتاب، يمنح الحفل هذا العام لهوليوود فرصة للاحتفاء بفيلمين حققا نجاحاً عالمياً، إذ حصد “أوبنهايمر” وفيلم الدمية الشهيرة “باربي”، المرشح الآخر لجائزة أفضل فيلم، 2.4 مليار دولار في شباك التذاكر الصيفية التي أطلق عليها اسم “باربنهايمر”.

وقال منظمو الأوسكار إنهم خططوا لظهور شرفي غير معلن ومفاجآت أخرى لإمتاع الجمهور في المنازل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*