جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / بهذه الطريقة.. ميلا الزهراني تحتفي بذكرى يوم التأسيس

بهذه الطريقة.. ميلا الزهراني تحتفي بذكرى يوم التأسيس

حرصت الفنانة ميلا الزهراني، على الاحتفال بذكرى “يوم التأسيس” المُقرر لها غداً الخميس 22 فبراير، وذلك من خلال كلمات كشفت من خلالها عن مدى عشقها للمملكة العربية السعودية.
ونشرت ميلا، صورة عبر صفحتها الرسمية على منصة “x- تويتر سابقاً”، ظهر عليها عدد من الرجال وهم جالسون على ظهور ” الإبل” وممسكون بعلم السعودية، وكتبت قائلة ” كلنا سعوديون والسعودية قبيلتنا”.

لماذا سُمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم؟

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ”يوم التأسيس”، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادى الثاني 1139 هجرياً، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أُطلق على المناسبة الوطنية اسم “يوم التأسيس” نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

ميلا الزهراني في “الخطة باء” رمضان 2024

كما تتواجد أيضاً النجمة السعودية ميلا الزهراني في موسم دراما رمضان من خلال مسلسل “الخطة باء” الذي تأتي حبكته الدرامية في إطار كوميدي، يجمعها بعدد من النجوم منهم الفنان إبراهيم الحجاج، إبراهيم الخيرالله، زياد العمري وغيرهم
ويأتي هذا العمل، بعد النجاح الذي حققته ميلا الزهراني في موسم دراما رمضان الماضي، من خلال شخصية “عسلة” التي قدمتها في مسلسل “دفعة لندن” الذي يتناول علاقات وصداقات ومفاجآت بين طلاب خليجيين، يعيشون تجربة الاغتراب في مدينة لندن، خلال فترة الثمانينيات الميلادية، والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير.
وشاركت ميلا الزهراني مؤخراً في فيلم “تشيللو”، الذي دارت أحداثه في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأساً على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.
وتدور أحداث فيلم “تشيللو” حول عازف طموح يكتشف أن تكلفة التشيللو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية.
“تشيللو” بطولة الممثل جيريمي آيرونز، سامر إسماعيل، وإلهام علي، ومهند الحمدي، وغسان مسعود وسعاد عبد الله، والعمل من إخراج دارين بوسمان، وقصة وسيناريو تركي آل الشيخ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*