الرئيسية / رياضة / “دبي للتنس”.. شفيونتيك وسابالينكا تشعلان المنافسة على اللقب

“دبي للتنس”.. شفيونتيك وسابالينكا تشعلان المنافسة على اللقب

تتطلع إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، لاستعادة تألقها في بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس هذا الأسبوع واستكمال ما بدأته في دورة العام الماضي، بعد فوزها الأخير باللقب في جولة رابطة لاعبات التنس المحترفات للمرة الثالثة على التوالي الأسبوع الماضي.

وبعد خسارتها لقب البطولة في دبي العام الماضي، استعادت البطلة البولندية هيمنتها على اللعبة، بتسجيل أكبر عدد من الألقاب في جولة التنس خلال العام المنصرم، حيث حققت 6 ألقاب.

وتعود شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً إلى دبي بعد فوزها أخيراً ببطولة قطر المفتوحة للسيدات لتشارك الأسبوع الجاري، لتنضم إلى بطولة رابطة محترفات التنس من فئة 1000 نقطة، والتي تستمر حتى 24 فبراير (شباط) في إستاد سوق دبي الحرة للتنس.

وتبدأ البطلة شفيونتيك الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في رابطة محترفات التنس لعامي 2022 و 2023، رحلتها في البطولة على الملعب الرئيسي غداً الإثنين بمواجهة الأمريكية سلون ستيفنز التي تفوقت اليوم الأحد على الفرنسية كلارا بوريل بمجموعتين لواحدة، ويتمثل هدفها الأكبر حالياً في تحقيق لقبين متتالين ضمن بطولات رابطة محترفات التنس.

وتبرز أرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين، باعتبارها على رأس المتحديات على صدارة إيجا شفيونتيك. وتطمح سابالينكا، والتي تأهلت إلى الدور نصف النهائي في البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، إلى تذوق طعم النصر في دبي هذا العام.

وكانت المرة الأخيرة التي التقت فيها المصنفتين الأولى والثانية ببطولات الرابطة في أكثر من أربع نهائيات تعود إلى العام 2013، ومن المحتمل أن تشهد هذه النسخة من بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس تجاوزا لهذه القاعدة التي استمرت لنحو عقد من الزمان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*