الرئيسية / رياضة / لماذا فاز ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم؟

لماذا فاز ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم؟

قالت صحيفة سبورت الإسبانية إن “الاتحاد الدولي لكرة القدم حسم الجدل حول سبب فوز ليونيل ميسي بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم في 2023″.

ذكرت الصحيفة أنه رغم تساوي النجم الأرجنتيني مع النرويجي إيرلينغ هالاند في عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب، ولكن لوائح “فيفا” حسمت اللقب لمصلحة لاعب إنتر ميامي.

وأضافت “الاتحاد الدولي أعلن نتيجة التصويت، حيث تساوى ميسي مع هالاند برصيد 48 نقطة وخلفهما كيليان مبابي برصيد 35 نقطة”.
وتابعت “اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً حسم الصراع مع هداف الدوري الإنجليزي، بفضل تفوقه في الحصول على أكبر عدد من الأصوات بين قائدي المنتخبات برصيد 13 نقطة مقابل 11 لمهاجم مانشستر سيتي”.
وأشارت إلى أن البند 12 من لائحة التصويت الخاصة بجوائز “ذا بيست” ينص على أنه في حالة تساوي مرشحين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد أصوات المدربين لحسم الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة، بينما يتم اللجوء لعدد أصوات اللاعبين لحسم الفائز بجائزة أفضل لاعب أو لاعبة أو حارس مرمى أو حارسة مرمى.
وأردفت “جدول التصويت كشف عن تفوق هالاند على ميسي في تصويت المدربين بواقع 541 نقطة للنجم النرويجي مقابل 476 للاعب الفائز بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين”.
وأضافت “واصل هالاند تفوقه على مستوى خيارات ممثلي وسائل الإعلام بـ729 نقطة مقابل 315 لميسي، بينما تفوق نجم إنتر ميامي الأمريكي على مستوى تصويت الجماهير برصيد 613.293 نقطة مقابل 365.893 نقطة لنجم مانشستر سيتي، أما العامل الذي حسم اللقب هو تفوق ميسي في خيارات قائدي المنتخبات برصيد 677 نقطة مقابل 557 نقطة لهداف الدوري الإنجليزي”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*