الرئيسية / محليات / الخالد رعا تخريج الدفعة 19 من الرقباء الأوائل

الخالد رعا تخريج الدفعة 19 من الرقباء الأوائل

* الاجهزة التعليمية والتدريبية مستمرة في اداء عملها على الوجه الاكمل

* وزارة الداخلية تحظى بدعم لا محدود من القيادة السياسية

* العنصر البشري لا غنى عنه مهما تقدمت التكنولوجيا وتطورت

*علينا جميعا ان نعمل للحفاظ على الارواح والاملاك والاعراض لكل من يعيش على ارض الكويت الطيبة

برعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ   محمد الخالد الحمد الصباح، وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد احتفل صباح اليوم الخميس الموافق 7/5/2015 في ميدان أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنيـة بتخــريج الدفعة (19) من طلبـــة معهد ضبــاط الصــف (الرقباء الأوائل) وعددهم (176) خريجا منهم (25) خريج من الحرس الوطني.

وكان في استقبال معاليه وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد والوكلاء المساعدون ومسئولي معهد ضباط الصف.

وفي بداية كلمته عقب انتهاء حفل التخرج وجه معاليه خالص التعازي والمواساة للحرس الوطني ولأسرة المرحوم الطالب ضابط صف  عبد الرحمن منصور محمد ناصر السهلي من منتسبي الحرس الوطني داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر ، ومتمنيا الشفاء العاجل للطالب ضابط صف الخريج / علي سالم الشراح للانضمام الى زملائه في ميدان العمل.

وأوضح أنه عند زيارة معاليه لأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الامنية يشعر بالفخر والاعتزاز لوجوده في مصنع الرجال ، مؤكدا ان العنصر البشري لا غنى عنه مهما تقدمت التكنولوجيا وتطورت ، مشيرا الى ان الاجهزة التعليمية والتدريبية مستمرة في اداء عملها على الوجه الاكمل ، حتى يكون أداء منتسبي وزارة الداخلية مكتبيا وميدانيا متميزا شكلا ومضمونا ، خاصة وانها تحظى بدعم لامحدود من القيادة السياسية العليا ممثلة في حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الامين الشيخ/ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح .. حفظهم الله ورعاهم .. مشيرا بذلك الى ان اهل الكويت جميعا يدعمون ويؤيدون عمل رجال الامن ، وعلينا جميعا ان نعمل للحفاظ على الارواح والاملاك والاعراض لكل من يعيش على ارض الكويت الطيبة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي كلمة الاكاديمية، واكد فيها أن التعليم والتأهيل الأمني هو الوظيفة الرئيسية لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية حيث تختص بتعليم واعداد وتأهيل عناصر قوة الشرطة بسائر مستوياتها ووضع الخطط اللازمة والاشراف على تنفيذها بهدف رفع كفاءة أعضاء قوة الشرطة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم للحفاظ على امن المجتمع الكويتي وبناء عليه فقد تبنت اكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية السياسات واتخاذ الإجراءات التي تضمن جودة وفعالية العملية التعليمة من خلال دعم ورعاية جميع منتسبيها وتبني معايير دقيقة تتحدد على أساسها البرامج والمقررات ووضع أنماط التعليم المختلفة والإمكانات المادية والبشرية المطلوبة والقادرة على تسيير العملية التعليمية على أساس وقواعد علمية اكاديمية منهجية .

وأوضح أن الاكاديمية تعمل على مواكبة التطور ومتابعة الأساليب الحديثة في التعليم لصقل قدرات منتسبيها محصنين بالعلم على أيدي كوادر وعناصر على قدر عال من الكفاءة والتميز لإعداد رجل امن يتمتع بمهارات عالية في تنفيذ المهام الميدانية ولهذا تحرص الأكاديمية كل الحرص على التطور والتميز والريادة في كل المجالات الأمنية ومواكبة التطورات الحديثة لمواجهة التحديات التي تزيد من وقت لأخر مما يتطلب منا تطوير قدرات رجل الأمن .

واختتم معاهدا على مواصلة الجهود في سبيل تحقيق الغايات المنشودة وألا نكف بإذن الله تعالي عن تطوير آليات عملنا وتحديث أفكارنا وخططنا ومناهجنا ووسائلنا لتكون الأكاديمية اكثر تطورا وكفاءة في اطار منظومة العمل الأمني التي يقود مسيرتها سيدي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح ، ويســهر على تنفيذها ومتابعتها ســعادة وكيـــل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد ، وقائد قطاع شئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ/ فيصل نواف الأحمد الصباح .

وعقب ذلك تــلا قـــرار التعيين مــدير عام معهد ضباط الصف المقدم . د/ عبدالعزيز محمد المطيري ثم تقدم امر العرض للاستئذان من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح لبدأ العرض ثم قام  طلبة السنة الاولى من معهد ضباط الصف بالدخول، وتلا ذلك دخول الطلبة الخريجين لأداء القسم ، والذي ألقاه مساعد مدير معهد ضباط الصف المقدم/ عبدالعزيز بندر العمر ثم قام معاليه بتوزيع الجوائز على الخريجين وتلا الاسماء آمر كتيبة شئون التعليم والامتحانات بمعهد ضباط الصف المقدم/ عبدالعزيزأحمد السعودي.

وقدم الطلبة بيان عملي في كيفية اسعاف المصابين جراء حادث مروري، كما تم عرض تضمن حركات الاشتباك الحر والقتال المتلاحم بالأيدي وبدون استخدام السلاح.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على أوائل الخريجين، كما أهدى قطاع التعليم والتدريب درعين تذكاريين لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق / سليمان فهد الفهد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*