جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / السفيرة الفرنسية: نظام «كاسكيد» لا يُغني عن جميع متطلبات «شينغن»

السفيرة الفرنسية: نظام «كاسكيد» لا يُغني عن جميع متطلبات «شينغن»

كشفت السفيرة الفرنسية في الكويت كلير لوفليشر أن عدد من تقدموا بطلب للحصول على تأشيرة «شينغن» عبر السفارة الفرنسية خلال 9 أشهر منذ بداية يناير وحتى نهاية سبتمبر، بلغ 27422 فرداً بينهم 23936 كويتياً.

وقالت لوفليشر في تصريح لـ«الراي»، إنه بإمكان الأشخاص الذين لديهم تأشيرة «شينغن» سارية المفعول، التقدم للسفارة بطلب للحصول على تأشيرة دخول متعددة لمدة 5 سنوات عند انتهاء صلاحية تأشيرتهم وفقاً لنظام تأشيرات «كاسكيد» الجديد، بيد أنها أوضحت أن النظام الجديد لا يعفي المتقدمين من تقديم جميع متطلبات طلب التأشيرة، ولا يمكن أن تتجاوز مدة كل إقامة مخطط لها داخل منطقة «شينغن» أكثر من 90 يوماً خلال 6 أشهر.

وشدّدت على ضرورة الحصول على التأشيرة من الدولة التي ستكون وجهة المسافر الأولى في أول رحلة له، ومن بعدها يمكنه السفر بحرية لجميع دول «شينغن».

وأشارت إلى أن فرنسا تعتبر من أكثر الدول جذباً للسياح في العالم، وأن العام 2024 سيكون مميزاً للغاية بالنسبة لفرنسا، حيث ستستضيف في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024 أكبر حدث رياضي في العالم، وهو دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين في الكويت، الذين يرغبون في تجربة لحظات لا تنسى والاحتفال بهذا الحدث، إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبطولة واختيار باقة الضيافة والسفر وفقاً لاحتياجاتهم قبل 6 أشهر من تاريخ السفر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*