الرئيسية / محليات / الملك سلمان وقادة الخليج حريصون على استقرار أوطانهم

الملك سلمان وقادة الخليج حريصون على استقرار أوطانهم

نوّه الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح محافظ الفروانية بدولة الكويت الشقيقة بمضامين كلمة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – في افتتاح أعمال اللقاء التشاوري الخليجي الخامس عشر الذي اختتم أعماله أمس بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين وبحضور إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي. وقال في تصريح لـ(الجزيرة) إن الملك سلمان وهو يستذكر في كلمته المآثر الجلية لأخيه المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – جاءت تأكيدا على جهود الملك عبدالله التي بذلها تجاه وطنه وخليجنا الواحد وأمته العربية والإسلامية في المحافل الدولية, وكان رحمه الله حريصا كل الحرص على قضايا أمته، وحرصه مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون في دفع مسيرة مجلس التعاون الخليجي إلى الأمام -رحمه الله. لما فيه صالح شعوب دولنا. وأكد أن كلمة الملك سلمان وجهت رسالة قوية تحفظ أمن بلداننا من الأطماع الخارجية والحفاظ على مكتسبات مجلس التعاون, ويؤكد بلا شك أن قياداتنا الخليجية مستمرة على هذا النهج العظيم في حفظ كيان مجلس التعاون من أية أخطار أو تهديدات خارجية والعمل على حفظ أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية.

ونوّه فيصل الحمود المالك الصباح بنتائج عاصفة الحزم وما حققته من نتائج, مؤكدا أنها أصبحت محط أنظار محبي السلام ومحبي عودة الشرعية لليمن وشعبه الشقيق.

ونوّه بإعلان خادم الحرمين عن تأسيس مركز للأعمال الإنسانية والإغاثية ويكون مقره في الرياض بهدف تنسيق كافة الأعمال الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق وبمشاركة الدول الراعية للمبادرة الخليجية.

وقال إن مبادرة الملك سلمان لاقت ترحيب إخوانه قادة دول المجلس والدول المحبة للسلام وكافة الشعوب الخليجية والعربية والإسلامية, حيث سيساهم هذا المركز بإذن الله في تقديم يد العون والمساعدة لليمن الشقيق.

ومن ناحية أخرى هنأ الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح ولي العهد وولي ولي العهد على الثقة الملكية الكريمة, داعيا الله العلي القدير أن يمدهم بعونه وتوفيقه ليكملا مسيرة الخير والبناء مع قائدهم لوطنهم وشعبهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*