الرئيسية / بلدي / مراقبة الأغذية والأسواق في بلدية الفروانية أتلفت 63 طن أغذية خلال حملات مارس الماضي

مراقبة الأغذية والأسواق في بلدية الفروانية أتلفت 63 طن أغذية خلال حملات مارس الماضي

استطاعت مراقبة الأغذية والأسواق في بلدية الفروانية خلال مارس الماضي تحقيق إنجاز جديد لها عندما أتلفت 63 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

كشف التقرير الإحصائي الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إنجازات مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الفروانية عن التفتيش على عدد 190 محلا خلال شهر مارس 2015.
وأشار التقرير إلى أنه تم تحرير 156 مخالفة، وتم إتلاف 63 طنا من المواد الغذائية، وجاء ذلك من خلال الحملات الميدانية المتواصلة التي يقوم بها المفتشون والمفتشات بالمراقبة لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للمستهلك.
ولفت التقرير إلى أن الحملات الميدانية ستتواصل، وستشمل كل منافذ بيع وتداول المواد الغذائية، للتأكد من التزام أصحابها بلوائح وأنظمة البلدية، ومدى استيفاء مؤسساتهم الغذائية والعاملين فيها الاشتراطات الصحية، تجنبا لغلقها إداريا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن في حال عدم التزامها بذلك.
كما ألمح التقرير إلى إرسال مراقبة الأغذية والأسواق 48 عينة إلى مختبر وزارة الصحة وردت نتائج 47 عينة منها وكانت صالحة. كما أشار إلى أن إجمالي عدد الحالات المرضية التي أوقفت لحين إتمام الشفاء بلغ 10 حالات، في حين بلغ إجمالي شهادات التصدير لدول مجلس التعاون والدول العربية 137 شهادة، وبلغ إجمالي عدد طلبات فحص مواد غذائية 27 طلبا.
وبخصوص الذبائح التي ذبحت بمسلخ محافظة الفروانية خلال شهر مارس، أوضح التقرير أن إجمالي عدد الذبائح التي ذبحت في صالة ذبح المتعهدين والأهالي بلغ 34623 ذبيحة، حيث بلغ إجمالي عدد المذبوحات التي ذبحها المتعهدون 19897 ذبيحة، اشتملت على 19577 ذبيحة استرالية، و226 رأس بقر، و94 رأس جمل، في حين بلغ إجمالي عدد مذبوحات الأهالي 14726 ذبيحة، اشتملت على 283 ذبيحة أسترالية و14021 خروفا عربيا و273 ماعزا و9 رؤوس بقر و140 رأس جمل.
ولفت التقرير إلى إتلاف 115 ذبيحة، تنوعت ما بين 12 أستراليا و88 عربيا و14 رأس بقر ورأس جمل واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*