الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / نتفليكس استلهمت مشاهد “ذا كراون” الأخيرة من سبايدرمان

نتفليكس استلهمت مشاهد “ذا كراون” الأخيرة من سبايدرمان

إلهام، توارد خواطر أو تشابه أفكار؟.. تساؤل طرحه محلل فني معتبراً أن نتفليكس قد استوحت من آخر أفلام الرجل العنكبوت “سبايدرمان: لا عودة إلى الديار Spiderman: No Way Home” لختم الدراما الملكية “ذا كراون” The Crown.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن مصدر مطلع وصفته بأنه “محلل فني مطلع على أحوال السينما والتلفزيون” إشارته إلى أن ظهور 3 شخصيات سبايدرمان في “نو واي هوم”، التي أداها كل من النجوم توبي ماغواير وآندور غارفيلد وتوم هولاند، تكرّر في الحلقة الأخيرة من “ذا كراون”.

وقد تسبب ظهور النجم البريطاني توم هولاند بطل أفلام سبايدرمان بضجة كبيرة حين ظهر في فيلمه الأخير “نو واي هوم” مجتمعاُ مع زميليه توبي ماغواير وأندرو غارفيلد اللذين سبق وأديا شخصية الرجل العنكبوت في أفلام سابقة.

بالمثل، ستظهر الممثلة إيميلدا ستونتون التي تجسد الملكة الراحلة إليزابيت الثانية، في الجزء السادس والأخير من مسلسل “ذا كروان” الذي تعرضه منصة نتفليكس، وهي تواجه الممثلتين كلير فوي وأوليفيا كولمان، اللتين جسدتا الملكة في نفس المسلسل في مرحلتين عمريتين سابقتين.

3 ملكات في المواجهة

أوضح المصدر أن الملكة إليزابيت الثانية، التي تجسدها في مراحلها المتقدمة من العمر الممثلة إيميلدا ستونتون، في الجزء السادس من مسلسل “ذا كروان”، ستظهر وهي تواجه نفسها، حين كانت في مرحلتين عمريتين أصغر من أداء الممثلتين كلير فوي وأوليفيا كولمان.

ولفت إلى أن اللقاء سيكون على هيئة “مونولوغ” أي حوار فردي بين الملكة وذاتها، بينما تراجع شريط حياتها، وتلقي نظرة إلى الخلف مع إجراء تقييم لحياتها الطويلة وفترة حكمها، والعديد من النجاحات والإخفاقات.

أكثر المشاهد عاطفية

وصنف المصدر المشهد بأنه “واحد بين أكثر المشاهد عاطفية على الإطلاق في الدراما التاريخية، التي بدأ عرضها على نتفليكس في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، وحققت ولا تزال نجاحات كبيرة، انطلاقاً من عدد ساعات المشاهدة ونسبة الطلب.

وكشفت “ذا صن” أن العرض الأول للموسم السادس سيكون في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 على نتفليكس، بحيث يهدف الجمع بين الملكة بشخصياتها الثلاث إلى تكريمها مع نهاية مسلسل تألف من 60 حلقة عُرضت على مدار 7 سنوات.

6 مواسم ورحلة عمر

وغطى الموسم الأول حقبة زواج إليزابيث من دوق إدنبرة فيليب عام 1947، وصولاً إلى تفكك خطوبة شقيقتها الأميرة مارغريت من قائد المجموعة بيتر تاونسند عام 1955.. لتنطلق أحداث  الموسم الثاني (عُرض 8 ديسمبر 2017) من فترة أزمة قناة السويس عام 1956 إلى تقاعد رئيس الوزراء البريطاني هارولد ماكميلان عام 1963 وولادة الأمير إدوارد عام 1964.

أما الموسم الثالث (17 نوفمبر 2019) فيمتد من 1964 إلى 1977، ويتضمن فترتي رئاسة هارولد ويلسون للحكومة البريطانية.. ثم الموسم الرابع (15 نوفمبر 2020) الذي يرصد الفترة من 1979 إلى 1990 ويتضمن عهد رئاسة مارغريت تاتشر للحكومة البريطانية وزواج الأمير تشارلز من الليدي ديانا سبنسر.

ويمتد الموسم الخامس (20 أكتوبر 2022) من 1991 إلى 1997 ويغطي فترة ولاية جون مايجور كرئيس للوزراء وانهيار زواج تشارلز وديانا.. على أن يغطي الموسم السادس، الذي سيختتم المسلسل، فترة حكم الملكة في القرن الحادي والعشرين، حتى رحيلها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*