الرئيسية / محليات / وزير الخارجية: نثمن مساعي إسبانيا تجاه ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة «الشنغن»

وزير الخارجية: نثمن مساعي إسبانيا تجاه ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة «الشنغن»

كما تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله أمس اتصالا هاتفيا من خوسيه ألباريس، وزير الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي والتعاون في مملكة إسبانيا الصديقة، حيث قدم الوزير الإسباني التهنئة له بمناسبة إعادة تعيينه وزيرا للخارجية بالكويت، معربا عن صادق تمنياته بالتوفيق والنجاح في توليه لمهام عمله، وللعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، جدد الشيخ سالم العبدالله التهنئة بمناسبة تولي مملكة إسبانيا للرئاسة المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي بتاريخ 1 يوليو 2023، متمنيا لإسبانيا كل التوفيق والنجاح في رئاستها، مثمنا المساعي التي تقوم بها إسبانيا تجاه ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن والتطلع لاستمرار الدعم الاسباني لإنهاء هذا الملف خلال الرئاسة بما يحقق المنفعة والمصالح المشتركة للجانبين.

وفي سياق آخر، أعرب الشيخ سالم العبدالله خلال الاتصال عن أطيب تمنيات الكويت بالتوفيق لمملكة إسبانيا خلال الانتخابات التي ستتم يوم غد لاستضافة مدينة ملقا معرض «إكسبو» 2027.

كما تناول الاتصال آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأطر التنسيق المشترك حيالها، والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*