الرئيسية / رياضة / الكويت تستضيف للمرة الأولى بطولة نادي أبوظبي العالمية للجوجيتسو بمشاركة أكثر من 150 لاعباً

الكويت تستضيف للمرة الأولى بطولة نادي أبوظبي العالمية للجوجيتسو بمشاركة أكثر من 150 لاعباً

انطلقت في دولة الكويت اليوم الجمعة بطولة نادي أبوظبي للقتال (أيه دي سي سي) العالمية المفتوحة للعبة الجوجيتسو (أحد أنماط الفنون القتالية اليابانية) بمشاركة أكثر من 150 لاعبا يتنافسون في فئتي الصغار (من عمر 5 إلى 17 عاما) والكبار.

وشهد اليوم الأول من البطولة التي تقام للمرة الأولى في دولة الكويت وتستمر يومين منافسات فئة الصغار على أن تقام منافسات الكبار غدا. وقال رئيس اللجنة المنظمة فواز الهزيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «البطولة تشهد منافسات وتحديات قوية في ضوء مشاركة لاعبين مصنفين عالميا وعلى مستوى عال» في اللعبة التي تعد من الرياضات المختصة بالدفاع عن النفس وتعني فن الليونة وإخضاع الخصم وتعتمد على حركات الإسقاط وتثبيت الخصم.

وأضاف الهزيم أن مجموع جوائز بطولة نادي أبوظبي التي تعد الأكبر على مستوى بطولات اللعبة وتلفت أنظار المهتمين حول العالم تبلغ عشرة آلاف دولار أميركي.

وأوضح أن الجائزة الكبرى تختص بفئة الوزن المفتوح لفئة الكبار ويحصل الفائز فيها على 3000 دولار أميركي. ويعد نادي أبوظبي للقتال الذي أسسه نائب حاكم إمارة أبوظبي الشيخ طحنون بن زايد في عام 1998 من المنظمات العالمية المعروفة في مجال الألعاب القتالية.

كما يعد النادي في مصاف المنظمات الدولية الكبيرة في الألعاب القتالية وتسبق بطولته العالمية منافسات تأهيلية يشارك فيها أهم وأفضل اللاعبين المصنفين. ونشأت رياضة (الجوجيتسو) في الهند وواصلت طريقها إلى اليابان وحظيت باهتمام كبير هناك ومن ثم انتقلت إلى البرازيل وأميركا وبقية الدول. وبدأت اللعبة في دولة الكويت عام 1999 على يد المدرب الكويتي أحمد الهولي وأخذت حيزا بين الرجال إذ قام بتأسيس المدرسة الكويتية للجوجيتسو.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*