جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / حصة الكويت بتصاميم «الدرة» الأولية بين 10 إلى 15 مليون دينار

حصة الكويت بتصاميم «الدرة» الأولية بين 10 إلى 15 مليون دينار

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى أن هناك تنسيقاً بين الشركة الكويتية لنفط الخليج والشريك السعودي لترتيب الفريق الفني لبدء العمل فيما يخص حقل الدرة الغازي في المنطقة المغمورة المشتركة، وفقاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.

وقالت المصادر لـ«الراي» إن «نفط الخليج» تنتظر اعتماد ميزانية بين 10 إلى 15 مليون دينار من مجلس إدارة مؤسسة البترول، ما يمثل حصتها في ميزانية التصاميم الأولية، موضحة أنه لا يوجد أيّ توجيه لوقف العمل في المشروع أو أيّ تغيير عن المخططات المُتّفق عليها.

وأكدت المصادر أنه عقب الانتهاء من التصاميم الأولية سيبدأ العمل على ميزانية المشروع مُتوقّعة انتهاء التصاميم الأولية خلال 8 إلى 12 شهراً، ومن ثم البدء بطرح عقد التنفيذ والمرجح أن يكون عبر كونسورتيوم كشراكة بين مقاولين كما تم في مشاريع أخرى نُفّذت في الكويت.

وبينت المصادر أن هناك تنسيقاً وتفاهماً مستمراً بين الكويت والسعودية في منطقة العمليات المشتركة، لبدء أعمال التصاميم الأولية لحقل الدرة الغازي في المنطقة المغمورة المشتركة، مضيفة أن الفريق المشترك سيشهد تنوعاً في الخبرات الفنية من كل جانب من الشركاء على أن تكون قيادة الفريق بالتنسيق بين «الكويتية لنفط الخليج» و«أرامكو لأعمال الخليج».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*