الرئيسية / محليات / وكيل «السياحة» في وزارة الإعلام بحث في إسبانيا تعزيز التعاون مع منظمة السياحة العالمية

وكيل «السياحة» في وزارة الإعلام بحث في إسبانيا تعزيز التعاون مع منظمة السياحة العالمية

بحث الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الإعلام سعود الخالدي في العاصمة الإسبانية مدريد، تعزيز التعاون بين الكويت ومنظمة السياحة العالمية والاستفادة من خبرات المنظمة ودراساتها لإعادة تنظيم القطاع السياحي في الكويت، وذلك خلال اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي ومديرة الإدارة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بسمة الميمان مساء أمس على هامش فعاليات المهرجان الدولي للسياحة (فيتور) الذي يقام في مدريد.

وقال الخالدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إنه بحث خلال اللقاءين الاستعانة بالخبرات الاستشارية والزيارات الميدانية والاطلاع على احتياجات السياحة الكويتية وتبادل الأفكار والخبرات، معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع المنظمة التي تعد الكويت عضوا مؤسسا فيها.

وذكر أنه وجه دعوة للأمين العام للمنظمة والمديرة الإقليمية لزيارة الكويت والاطلاع عن قرب على المقومات السياحية التي تتمتع بها، مشيراً إلى أنه طرح عدة أفكار من بينها إقامة معارض سياحية في الكويت تحت مظلة المنظمة حول المنتجات السياحية، والتركيز على ما تتميز به الكويت للمنتج السياحي الغذائي والتسويقي، وكذلك الاستفادة من تقارير منظمة السياحة العالمية وإحصائياتها ودراساتها حول الوضع السياحي الكويتي وإيجاد الطرق المناسبة لتطويرها كون السياحة تستقطب ثقافات ومجتمعات جديدة.

وأوضح انه تم الاطلاع على إمكانية تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال السياحة والضيافة وتفعيل الاستثمار السياحي إلى جانب الاستفادة من البرامج التي تقدمها المنظمة بما يتواكب مع التطورات السياحية للدول الإقليمية.

وأضاف انه تمت مناقشة تطوير تصنيف المنشآت الفندقية بما يتوافق مع احتياجات النزلاء وآخر استحداث للمعايير العالمية إلى جانب الاطلاع على اللوائح الجزائية والمراقبة على المنشآت السياحية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*