الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / 10 سيارات لم ترها من قبل شوارع مصر| شاهدها بالفيديو

10 سيارات لم ترها من قبل شوارع مصر| شاهدها بالفيديو

لم يتم تصميم العديد من المركبات للأسواق العالمية، وإنما للاحتياجات المحلية والإقليمية، إذ يمكن أن يكون لصناعة السيارات العالمية وجوه مختلفة حسب الموقع، لذا يمكن أن يتغير شكل السيارة بشكل كبير في أي سوق، وقد يكون بعضها متاحًا في أي مكان، والبعض الآخر فقط في شوارع أسواق معينة ، بينما لا يزال البعض الآخر مقصورًا على بلدان معينة.

نظرًا لأن اقتصادات العالم مرتبطة بشكل متزايد وتعتمد على بعضها البعض ، فقد طورت صناعة السيارات بسرعة ما يسمى بالسيارات العالمية، إذ أنها في الأساس مفهوم سيارة فريد مصمم لجمهور في العديد من الأماكن، و من ناحية أخرى ، لا يزال هناك العديد من السيارات التي تم تصميمها وتصميمها وتطويرها لسوق واحد، وفقا لموقع «موتور 1».

السيارات في أمريكا

وعلى سبيل المثال، فإن سكان أمريكا الشمالية يفضلون الشاحنات الكبيرة، وهي ليست فقط جزءًا من المناظر الطبيعية والطرق ، ولكن أيضًا من فكرة القيادة والنقل، ومنها «فورد F-150 ، رام بيك أب ، وشيفروليه سيلفرادو».

ويفضل المواطن الأمريكي تلك  السيارات لأنها كبيرة وذات قدرة هائلة وعملانية للغاية، إذ تمثل الشاحنات الخفيفة 14% من مبيعات السيارات الجديدة في أمريكا و 18% في كندا.

السيارات الوحوش

بينما هذا كل شيء، إذ لن ترى هذه الوحوش تتحرك في أي مكان آخر، باستثناء بعض الدول العربية، حيث تُفيدهم مثل هذه الشاحنات، أو بعض الواردات المحددة المصنوعة في أمريكا الجنوبية، وربما في أُستراليا، إنها كبيرة جدًا وشرهة للوقود وغير ضرورية في بقية العالم.

فيما توجد حالة مماثلة في الصين مع ميني فان كبيرة وفاخرة، إنها ببساطة مملة للغاية ومكلفة وغير متناسبة مع معظم الطرق خارج هذه الدولة الآسيوية، بينما فقد قطاع MPV الكثير من الجاذبية في أسواق مثل الولايات المتحدة وأوروبا ، يواصل المستهلكون الصينيون طلبهم.

الشاحنات الصغيرة

فيما توجد بأمريكا الجنوبية حالة غريبة لشاحنات صغيرة. تعد البرازيل سوقًا كبيرًا لهذه المركبات ، نظرًا للأنشطة الزراعية الكبيرة في البلاد ، وظروف الطرق السيئة ، والقوة الشرائية المنخفضة للسكان، هذا هو السبب في أن سيارات مثل Fiat Strada و Volkswagen Saveiro و Chevrolet Montana تحظى بشعبية كبيرة في هذا البلد.
وهذا هو الحال إلى حد ما مع سيارات ستيشن واغن في أوروبا، بينما يمكنك أيضًا العثور على هذه السيارات في أسواق مثل الولايات المتحدة والصين ، أصبح من الصعب بشكل متزايد شراء واحدة إذا لم تكن في القارة القديمة، إذ تعتبر سيارات عائلية مملة، لذا اليوم ، حوالي 64% من العربات المباعة في جميع أنحاء العالم لا تزال في أوروبا.

القواعد المحلية والآلات الخاصة

وهناك أسباب أخرى لعدم توفر السيارات في بلدان أخرى، منها لحماية صناعتها ، إذ تضع البلدان قواعد محددة لتحفيز الإنتاج المحلي ومعاقبة الواردات، والسيارات اليابانية Kei هي أفضل مثال على ذلك، وجعلت الضرائب المخصصة وحوافز الشراء السخية من هذه السيارات الصغيرة المشهد الأكثر شيوعًا على طرق اليابان. وفي العام الماضي ، شكلت هذه السيارات 30 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات في البلاد، إذ تكمن المشكلة في أن التصنيع المحلي يركز عليها بشدة ، وكل ذلك في الوقت الذي تصبح فيه أكثر عزلة فيما يتعلق بالاتجاهات العالمية، على هذا النحو ، تبقى كل هذه السيارات في اليابان.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*