أسعد الفنان أحمد العوضي جمهوره بمبادرته الإنسانية تجاه عامل نظافة طرد بشكل مهين من محل كشري في مصر، وهي الحادثة التي أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين وعُرفت إعلامياً بـ “واقعة محل الكشري”.

وبعدما وعد أحمد العوضي في تغريدة بأنه سيستضيفه على مأدبة طعام عند التعرف عليه، وفا الفنان المصري بوعده وتناول غذاء برفقته في مطعم للأسماك، معلناً عن نهاية سعيدة لعامل النظافة.
وشارك العوضي جمهوره صورته برفقة محمد معلقاً في منشور له اليوم الأحد: “محمد هيستلم شغله بعد بكره سائق نقل (شغلته الأساسية) في مطعم أسماك، ألف شكر لأخواتي مروان ومحمد علي حسن الاستقبال”.
دعوات للمقاطعة
وكان مقطع فيديو طرد عامل النظافة من مطعم كشري في الدقي أحد أحياء مدينة الجيزة، قد أثار موجة عارمة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وتدشين حملة إلكترونية تطالب بمقاطعة المطعم تحت وسم #قاطعوا_كشري_التحرير.
وفي أول رد من مطعم الكشري على واقعة عامل النظافة، أوضحت إدارة المطعم أنه تم فتح تحقيق داخلي بالحادثة وتبيّن أن الأمر “مجرد سوء تفاهم”، والصور الملتقطة لعامل النظافة تُظهر حصوله على الطعام، إلا أن إدارة المطاعم قررت معاقبة الموظف المسؤول، وأبلغته بعدم الحضور إلى العمل، وفقاً لما نقلته صحيفة البلد المصرية.