جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / “افتتاح رسمي” وعروض قتالية في بطولة بيروت المفتوحة السنوية الرابعة للتايكوندو

“افتتاح رسمي” وعروض قتالية في بطولة بيروت المفتوحة السنوية الرابعة للتايكوندو

شهد اليوم الثاني لبطولة بيروت الدولية المفتوحة السنوية الرابعة للتايكواندو المعتمدة من الاتحاد الدولي (G 2) إقامة مراسم “افتتاح رسمي” ترحيبا بالدول المشاركة تخللتها عروض قتالية.
وقال رئيس الاتحاد اللبناني للتايكوندو المنظم للبطولة حبيب ظريفة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش “الافتتاح الرسمي” اليوم السبت إن “بطولة بيروت المفتوحة تقام للسنة الرابعة وهي معتمدة من الاتحاد الدولي (G 2) وتشارك فيها 20 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وإفريقية عبر أكثر من 780 لاعبا”.
وأشار ظريفة إلى أن من هؤلاء اللاعبين من سيشاركون أيضا في البطولة العربية التي سينظمها الاتحاد اللبناني في ال 11 وال 12 من الشهر الجاري.
وأكد حرص الاتحاد اللبناني للتايكوندو على وجود “عدد كبير” من الحكام وذلك لرفع مستوى البطولة من خلال تقديم مستوى تحكيمي عال وهو من الأمور التي تشجع الدول على المشاركة.
وأوضح أن بطولة بيروت تفسح المجال أمام اللاعبين المشاركين لإحراز النقاط التي تؤهلهم للمشاركة بالألعاب الأولمبية.
بدوره أكد رئيس الوفد الكويتي رئيس الاتحاد الكويتي للتايكوندو هاني المرشاد ل (كونا) حرص الاتحاد على المشاركة في مختلف أنواع البطولات لا سيما تلك المعتمدة دوليا مشيرا إلى أن من شأن هذه المشاركات إكساب اللاعبين مزيدا من المهارات والنقاط في التصنيف.
وأضاف أن بطولة بيروت معتمدة من الاتحاد الدولي وتشارك فيها منتخبات عديدة تتمتع بمستويات عالية في رياضة التايكوندو موضحا أن المشاركة فيها يكسب اللاعبين خبرة وتمرسا.
وأعرب المرشاد عن أمله في تحقيق اللاعبين الكويتيين نتائج جيدة وفق الخطة التي وضعها الاتحاد الكويتي للتايكوندو وتشدد على أهمية المشاركة في البطولات الدولية لكونها تسهم في رفع مستوى اللاعبين وتصنيفهم.
وتابع اللاعبون المشاركون اليوم منافساتهم عن فئة الرجال حيث قال المدرب وليد المرشاد ل(كونا) إنه “في اليوم الثاني لبطولة بيروت المفتوحة لفئة العمومي لم يحالف الحظ لاعبي المنتخب الكويتي في دور الثمانية بعد أداء مشرف وروح قتالية عالية”.
وأوضح أن اللاعبين هم سعود بن مطلق تحت وزن 54 كيلو غراما ويوسف القلاف تحت وزن 54 كيلو غراما وعبدالله الإبراهيم تحت وزن 58 كيلو غراما وحسين بوفتين تحت وزن 63 كيلو غراما.
المصدر— كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*