الرئيسية / محليات / جورج: مستعدون للنظر باعتماد العمالة الهندية

جورج: مستعدون للنظر باعتماد العمالة الهندية

أعرب سفير الهند لدى البلاد الكويت، سيبي جورج، عن ارتياحه لنتائج المحادثات التي أجراها مع رئيس جمعية المهندسين، م. فيصل العتل، حول آليات الاعتماد المهني للمهندسين الهنود في الجمعية، لافتا الى أن «المباحاثات بين السفارة والجمعية لم تنقطع، وهي ودورية على مدى العامين الماضيين وحتى خلال فترة جائحة كورونا» .

وأضاف، في تصريح صحافي خلال زيارته أمس للجمعية، أن «المهندسين الهنود هم الأكثر عددا من هذه الفئة في الكويت، ويتلقون دعما كبيرا في مجال الاعتماد من الجمعية بشكل عام».

وأشاد السفير «بتوجّه الجمعية لزيارة الهند لحل كافة المشاكل العالقة بالاعتماد خلال الفترة القريبة».

وحول التوجهات الكويتية لاختبار واعتماد العمالة قبل قدومها إلى الكويت قال جورج إن «هذا الإجراء متّبع مع أكثر من مهنة، ومنها مع الممرضات قبل قدومهن إلى الكويت، ونحن مستعدون للاطلاع على هذا التوجه».

الاعتماد الهندسي

 

من جهته، كشف العتل عن الاتفاق لإرسال وفد جديد من الجمعية الى الهند لمقابلة الجهات المعنية في الهند لتضييق الفجوة في الاختلاف بآليات الاعتماد المهني – الهندسي في الهند، والعمل على حل مشاكل هذه الاعتماد للعمل بالكويت.

وحول التطور في آليات الاعتماد، أكد رئيس جمعية المهندسين «نجاح المرحلة الأولى من تجربة التحقّق من الشهادات الأكاديمية للمهندسين عن طريق التدفق المعلوماتي (داتا فلو)، مما سيقلل من المدة المطلوبة لاعتماد الشهادات وتصنيفها المهني»، موضحا أن «هذا التوجه الجديد الذي تقوم به الجمعية يهدف الى المزيد من التحقق وضمان صحة المؤهلات والشهادات المقدمة للاعتماد في الجمعية».

وأكد العتل أن «إجراء التحقق من الشهادات هو ضمان جودة، ويشمل كل المهندسين الراغبين في العمل بالكويت ومن كل الجنسيات»، مضيفا أن التحقق عبر «داتا فلو» يشمل المهندسين القدامى وحديثي الانتساب.

وأوضح أن المجال مفتوح لاعتماد المزيد من جهات التدقيق والاعتماد، مشيرا الى أن تعدد أجهزة الاعتماد الأكاديمي في الهند، إضافة الى اعتماد الحكومة المركزية في الهند يجعلان المهمة أكثر صعوبة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*