الرئيسية / عربي وعالمي / الولايات المتحدة تمدد «وضع الحماية المؤقتة» للسوريين على أراضيها

الولايات المتحدة تمدد «وضع الحماية المؤقتة» للسوريين على أراضيها

مددت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية اليوم الجمعة “وضع الحماية المؤقتة” للسوريين المقيمين على أراضي الولايات المتحدة كما قررت توسيعه ليستفيد منه السوريون الذين لم يكونوا مسجلين فيه.
وأوضحت الوزارة في بيان أن التمديد مدته عام ونصف العام تبدأ من أول أكتوبر 2022 وتنتهي في 31 مارس 2024 ويستفيد منه السوريون الذين كانوا موجودين في الولايات المتحدة قبل صدور هذا القرار.
كما قررت الوزارة توسيع “الحماية المؤقتة” ليستفيد منها السوريون الذين لم تسبق لهم الاستفادة منها شرط أن يكونوا موجودين في الولايات المتحدة بتاريخ 28 يوليو الجاري إضافة إلى المواطنين غير معروفي الجنسية الذين كانوا يقيمون في سوريا قبل وصولهم إلى الأراضي الأمريكية.
وقالت الوزارة إن الحرب المستمرة في سوريا أدت إلى “تدمير واسع النطاق للبنية التحتية ونزوح جماعي للمدنيين ومستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي ومحدودية الوصول إلى المياه والرعاية الطبية والقتل العشوائي والمتعمد للمدنيين”.
وأضافت أن سوريا “لا تزال بعد أكثر من عقد من الانتفاضة التي أشعلت فتيل الحرب غارقة في الصراع وعدم الاستقرار السياسي والاضطرابات الاقتصادية” وكل ذلك زادت حدته بسبب جائحة فيروس كورونا (كورونا المستجد – كوفيد 19) مشددة على أن “هذه الظروف تمنع الأفراد من العودة بأمان” إلى سوريا.
وحسب توضيحات سابقة للوزارة تمنح الولايات المتحدة “الحماية المؤقتة” لمواطني البلدان التي تشهد “نزاعات مسلحة مستمرة أو كوارث بيئية أو ظروفا استثنائية ومؤقتة” وتتيح هذه الحماية للمستفيدين منها البقاء في الولايات المتحدة دون مواجهة خطر الترحيل إلى جانب الحصول على تصاريح للعمل في البلاد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*