جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء يؤيد اعتراض وزيرة البلدية على لائحة الإعلانات وحملات الحج بالسكن الخاص

مجلس الوزراء يؤيد اعتراض وزيرة البلدية على لائحة الإعلانات وحملات الحج بالسكن الخاص

وافق مجلس الوزراء على 4 اعتراضات لوزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس بشأن قرارات المجلس البلدي، أبرزها اعتراض الفارس على لائحة الإعلانات، واعتراضها على تسجيل نفق دروازة العبدالرزاق في السجل الوطني للمباني التاريخية لدى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وفي الكتاب الموجّه من الفارس إلى رئيس المجلس البلدي، عبدالله المحري، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، ذكرت الوزيرة أن مجلس الوزراء أصدر قراره رقم 517 بشأن موافقته على اعتراض وزيرة الدولة لشؤون البلدية على قرارات «البلدي» المتخذة في اجتماعيه رقمي 2022/15 و2022/16 لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني عشر.

وأشار الكتاب إلى أنه من القرارات التي صادق مجلس الوزراء على اعتراض الوزيرة عليها، اقتراح عضو المجلس السابق حمد المدلج بشأن السماح لحملات الحج بالمزاولة في السكن الخاص، شريطة موافقة الجار وتقديم الدراسة المرورية، وقرار «البلدي» بعدم الموافقة على طلب محافظ العاصمة إقامة نصب تذكاري في التقاطع بين طريق المغرب والدائري الأول السريع.

ولفتت الفارس إلى نفاذ قرار مجلس الوزراء، استناداً إلى حكم الفقرة الأخيرة من المادة 25 من القانون رقم 33 لسنة 2016، التي تنص على أن «يكون قرار مجلس الوزراء في هذه الحالة نافذاً، ويلتزم المجلس البلدي بإنفاذه خلال 15 يوماً من تاريخ وصول الإخطار إليه».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*