الرئيسية / رياضة / إنجاز رياضي كويتي بالبرتغال

إنجاز رياضي كويتي بالبرتغال

اسفرت نتائج بطولة سبورتنغ الدولية للرماية عن فوز بطلنا الرامي العالمي عبدالله الطرقي الرشيدي بالمركز الاول، متفوقا على زميله الرامي الكويت سعد الهبيده، فيما حل ثالثا البلجيكي ايريك متشوفن، وفي المركزين الرابع والخامس جاء المغربي محمد بن هيدة والبلجيكي الاخر ميلو اكوبوتو.

وشهدت منافسات البطولة التي انطلقت عقب الانتهاء من منافسات بطولتي سمو أمير البلاد والبطولة الاسيوية السابعة، اثارة وندية، بين الرماة الخمسة، حتى حسم الطرقي الامور لصالحه، في الجولة الاخيرة.

وشارك في رماية سبورتنغ 29 راميا أغلبهم من الكويت بالاضافة الى رماة عرب واوروبين، وشهدت منافسات الجولة الختامية حضورا جماهيرا لافتا داخل مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية.

العتيبي: ميدان خاص برماية سبورتنج في الطريق

اكد المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية ان نجاح بطولة سبورتنغ ما هو الا امتداد لنجاح البطولة الدولية لسمو الامير والتي جاءت بدعم كامل من سمو امير البلاد.

كما ثمن جهود الرئيس الشرفي لنادي الرماية ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان الحمود والذي حرص على التواجد في الافتتاح للاطمئنان بنفسه على كافة الامور، مضيفا بان الرماية الكويتية الان اصبحت في مصاف الدول المتقدمة وما زالنا من جانبنا نأمل بمواصلة الانجازات وحصد البطولات خاصة اننا نملك مركزا عالميا للرماية وهو مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية.

وحول منافسات بطولة سبورتنغ في هذا العام اكد العتيبي بانها جاءت جيدة حيث شارك فيها رامي بلجيكي ورامي مغربي واربعة رماة كويتيين ولقيت في النهائي اهتماما جماهيريا لافتا حيث تابعها الجميع بشغف.

وكشف النقاب عن تصميم ميدان خاص برماية سبورتنج في الفترة المقبلة ليكون دليلا على تطول الرماية الكويتية.

العصيمي : تألق الرماة الصاعدين ابرز المكاسب

اثنى امين سر الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي على المستوى الفني الذي خرجت به منافسات بطولة الامير الدولية بشكل عام ومنافسات سبورتنغ بشكل خاص  في ظل حضور 53 دولة جميعهم اثنوا على المستوى الكبير للبطولة والتنظيم المتميز لها.

واضاف بان الكويت حظيت بتقدير وثقة كل الدول التي شاركت وهو ما تحقق بسبب الرعاية الكريمة لسمو الامير لفعاليات البطولة وهو ما تكلل بتتويج الكويت بلقب البطولة اضافة الى الفوز ببطولة سبورتنغ ايضا في اليوم الاخير من منافستها. واعتبر العصيمي ان ظهور عدد كبير من الرماة الناشئين هو ابرز الايجابيات التي خرجت بها الرماية الكويتية هذا العام.

الطرقي سعيد بالمركز الاول

بدوره قال الرامي العالمي عبدالله الرشيدي بانه تعامل مع مسابقات سبورتنغ بجدية كاملة وباهتمام بالغ مشيرا الى انه من عادته لا يدخل اى مسابقة الا وفي حالة كبيرة من التركيز  وهو ما حدث بالفعل في منافسات سبورتج الاخيرة بمجمع ميادين الرماية.

واعرب عن سعادته بالحصول على المركز الاول، مؤكدا انه لعب في منافسات سبورتنج اربع مرات ونجح خلال المرت الاربع في الفوز باللقب وهو ما يعتبره الرشيدي انجازا يستحق الوقوف عنده  سواء من جانبه او من جانب نادي الرماية بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*