الرئيسية / محليات / سفير الهند : طلبنا من الكويت اعتماد لقاح «كوفوفاكس»

سفير الهند : طلبنا من الكويت اعتماد لقاح «كوفوفاكس»

أكد السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج أن منظمة الصحة العالمية وافقت أخيراً على لقاح «كوفوفاكس» الذي ينتجه مركز اللقاحات الهندي لاستخدامه في حالات الطوارئ كلقاح مضاد لـ«كوفيد 19».

وقال جورج، في تصريح لـ «الراي»، إنه طلب من الحكومة الكويتية الموافقة على اعتماد لقاح «كوفوفاكس» إضافة للقاحات المعتمدة لديها، ليتكمن بعض الهنود المطمعين به من السفر إلى الكويت.

وذكر أن بلاده قدمت باعتبارها «صيدلية العالم» اللقاحات المتعلقة بـ«كوفيد 19» إلى أكثر من 93 دولة في العالم، موضحاً أن الهند تقوم حالياً بتزويد عدد من الدول بالأدوات الوقائية والاحترازية من الفيروس، كقناع الوجه أو بعض اللقاحات مثل «أسترازينيكا» و«كوفاكسين» إلى دول أخرى في إطار جهودها لمكافحة الجائحة، لافتاً إلى أن اللقاح الهندي يُعطى على جرعتين ويمكن حفظه في حرارة تتراوح بين درجتين و8.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد منحت الجمعة الماضي ضوءها الأخضر لاستخدام لقاح «كوفوفاكس» الهندي المضاد لفيروس كورونا «بشكل طارئ»، مشيرة إلى أن اللقاح الذي ينتجه مركز اللقاحات الهندي بترخيص من «نوفوفاكس» ضمن آلية «كوفاكس» (النظام الدولي لتوزيع اللقاحات المضادة لكوفيد)، سيساهم في تعزيز الجهود «لتلقيح عدد أكبر من الناس في الدول المنخفضة الدخل».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*