الرئيسية / محليات / «معالم البلدي» تقرّ تطوير حديقة القصر الأحمر

«معالم البلدي» تقرّ تطوير حديقة القصر الأحمر

وافقت لجنة المحافظة على المعالم التاريخية والتراثية والتطوير الحضري في المجلس البلدي على الاقتراح المقدم من العضو أحمد هديان العنزي بشأن تطوير حديقة القصر الأحمر.

وأوصت اللجنة برئاسة د.حسن كمال بتشكيل لجنة مشتركة بين بلدية الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للتنسيق ووضع التصورات نحو استغلال مساحات الحديقة لإقامة أنشطة متنوعة.

وطالبت اللجنة بإعداد تقرير بشأن المخالفات والتعديات في منتزه الجهراء وتشكيل فريق عمل بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وهيئة الزراعة، لتحديد المواقع التاريخية والتراثية في موقع المنتزه، فضلاً عن مخاطبة ‏الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ‏لتزويد المجلس البلدي بآخر المستجدات لنقل تبعية المنتزه إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وسرعة مخاطبة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي بشأنه.

وأحالت اللجنة كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية والجمعية للبدء بتنفيذ هذه المشروعات وذلك عن ‏تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة، إلى الجهاز التنفيذي لإبداء الرأي، بينما أبقت على الجدول كلا من ‏السؤال المقدم من العضو د. حسن كمال ‏بشأن تزويد المجلس البلدي كتب المجلس الوطني الخاصة ‏بهدم المباني بأسواق المباركية، وكتاب وكيل وزارة الداخلية بخصوص ظهور شروخ في أسفلت تقاطع دروازة العبدالرزاق وإغلاق الحركة المرورية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*