الرئيسية / محليات / وزير الصحة : قريباً ستبلغ نسبة #التطعيم بـ #لقاح_كورونا 100%

وزير الصحة : قريباً ستبلغ نسبة #التطعيم بـ #لقاح_كورونا 100%

كشف وزير الصحة الكويتي باسل الصباح عن قرب وصول نسبة تطعيم سكان الكويت بلقاح فيروس “كورونا” إلى 100%.

وبحسب ما أوردت صحيفة “القبس” المحلية، اليوم الخميس، فإن نسبة التطعيم المضاد لكوفيد 19 في الكويت تخطت نسبة 70%، وستصل إلى 100% قريباً.

وأوضح أن تطعيم الأطفال من 5 سنوات وما فوق ينتظر اعتماد الـ FDA، وذلك في الطلب المقدم من شركة “فايزر”.

وأشاد وزير الصحة، على هامش زيارته ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي لمحجر الخيران الصحي، اليوم الخميس، بجهود العاملين في المحاجر الصحية التي تم تدشينها منذ بداية أزمة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن “الوضع الوبائي في الكويت حالياً ممتاز، وعلينا المحافظة عليه، لضمان عدم العودة لارتفاع الإصابات وزيادة الإشغال السريري في المستشفيات”.

وأضاف الوزير الصباح أن “الجميع يشيد بجهود العاملين بالمحجر الذين تواجدوا فيه منذ عام و7 أشهر تقريباً، حيث إنهم تكبدوا معاناة الطريق أيضاً، نظراً لبعده عن مواقع سكنهم، وسخروا كل جهودهم لخدمة المتواجدين بالمحجر”.

ولفت إلى أن حملة التطعيم تسير بالاتجاه الصحيح، وبأعداد كبيرة من المطعمين يومياً، حيث تطمح الوزارة إلى المزيد، مشيراً إلى أن التحدي المقبل يتمثل بعودة المدارس خلال الشهرين المقبلين، متمنياً الاستمرار في الوصول إلى الحياة الطبيعية تدريجياً.

وقال الوزير الصباح إن جهود الفرق الصحية تتواصل في 101 مركز ميداني وثابت للتطعيم.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الكويت 410562 إصابة، شفي منها 406521 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 2427 حالة، وفق وزارة الصحة الكويتية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*