الرئيسية / محليات / «الكويت ما بعد الجائحة» .. عنوان لقاء الخالد والقياديين بمركز جابر الخميس

«الكويت ما بعد الجائحة» .. عنوان لقاء الخالد والقياديين بمركز جابر الخميس

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات لـ «الأنباء» ان مجلس الوزراء يلتئم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في اجتماع استثنائي بالمطار الجديد اليوم الأربعاء.. ويلتقي القياديين غدا الخميس بمركز جابر الثقافي في اجتماع موسع يعقد تحت عنوان «الكويت ما بعد الجائحة».

وقالت إن الجولات الميدانية للحكومة على مواقع المشروعات الاستراتيجية الكبرى خطوة مقدرة ومطلوبة لتشجيع القائمين على هذه المشاريع الملتزمة بالتنفيذ حسب الجدول الزمني المتفق عليه مثل مشروع مطار الكويت الجديد.

ورأت أن خطوة أخرى مطلوبة لمعالجة ما يقارب 168 تحديا إداريا وفنيا وماليا وتشريعيا ورقابيا مازالت تواجه تنفيذ بعض مشروعات خطة المشروعات الاستراتيجية التي يحتاج بعضها إلى قرار واضح هل سيتم المضي في تنفيذها أم سيتم إلغاؤها مثل مشروع المترو الذي حدد لإنجازه العام 2017، والسكك الحديدية 2018 والمدن العمالية 2009، وتطوير ميناء الشعيبة 2012. واستطردت المصادر بأن الخطوة الثانية المطلوبة تتعلق بدراسة أسباب البطء في تأخير تنفيذ بعض المشروعات المدرجة على جدول هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تتضمن آلية تخصيص الأراضي وعدم توافر البنية التحتية وإحداث تغيرات على المتطلبات الفنية أثناء الدراسة، والمدد القانونية لمراحل طرح المشروع وإبداء الرغبة والتأهيل المسبق وتقديم العروض.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*