الرئيسية / محليات / سيولة لـ «الائتمان» لتمويل قسائم «المطلاع»

سيولة لـ «الائتمان» لتمويل قسائم «المطلاع»

علمت «الأنباء» أنه سيتم إصدار تشريع لتوفير سيولة مالية لبنك الائتمان لتمويل القروض الإسكانية في مشروع مدينة المطلاع.

على صعيد آخر، قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إن تسليم ديوان الخدمة المدنية كشوف أسماء المستحقين لصرف مكافأة الصفوف الامامية للعاملين بوزارة الداخلية قد يعجل بتحويل الميزانية المطلوبة لهم، مستدركة بالقول ان العمل سيتم لتحويل ميزانيتي وزارتي الصحة والداخلية معا بعد تعهد الديوان باحالة كشوف الاطباء والممرضين والفنيين هذا الاسبوع إلى المالية على أن يتم إيداع المكافآت بحسابات المستحقين بعد أخذ التعهد المطلوب وتنفيذ الاجراءات المطلوبة من الوزارتين قبل الصرف.

هذا، وقد أحال الديوان الى وزارة المالية كشوف 26 جهة حتى امس، ويعكف الديوان على مراجعة كشوف وزارة الصحة، ليرتفع العدد الى 27 جهة من اصل 66 جهة مشمولة بالمكافآت، ومعنى ذلك ان الجهات المتبقية 39 جهة مازالت قيد الإعداد لتلافي الملاحظات، على الرغم من تحديد مجلس الوزراء مهلة أسبوع واحد للجهات الحكومية منذ يونيو الماضي لتسليم الكشوف للديوان.

وطمأنت مصادر مسؤولة الأطقم الطبية والمساندة في وزارة الدفاع والحرس الوطني بأنهم مشمولون بمكافأة الصفوف الأمامية الفئة الثانية (متوسطة الخطورة).

وأوضحت المصادر ان العاملين في القطاع الخاص غير مشمولين بمكافأة الصفوف الأمامية بمن فيهم العاملون في الشركات التي تساهم فيها الحكومة ومنها شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

وقالت المصادر ان هناك مطالبة بأن يتم الزام الطلبة والمعلمين غير المحصنين بعمل مسحة الـ«Pcr» كل اسبوعين وليس كل اسبوع حفاظا على وقت الطلبة والمعلمين بالاضافة الى ان أعراض الإصابة بالفيروس تظهر خلال 14 يوما من الاصابة.

وأكدت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان دخول الوافدين «ترانزيت» مستمر بالشروط المعلنة والتحصين مازال مقتصرا على اللقاحات الأربعة، وان الجهات المختصة تبذل جهودها للعمل على لم شمل أسر المعلمين العالقين عند عودتهم الى البلاد، والذي تأخذه بعين الاعتبار، بحيث يتم ذلك بشكل قانوني متزامنا مع توقيت عودتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*