الرئيسية / محليات / الأزرق يواجه البوسنة.. والأولمبي يلتقي فلسطين

الأزرق يواجه البوسنة.. والأولمبي يلتقي فلسطين

وافق مجلس ادارة اتحاد كرة القدم على توصية اللجنة الفنية والتطوير بمواجهة منتخب البوسنة والهرسك والمحدد لها خلال أيام التوقف الدولي «فيفا دي» سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد قد تلقى في وقت سابق دعوة من الاتحاد البوسني لخوض اللقاء الدولي الودي في البوسنة.

ومن المقرر أن يخوض الأزرق المباراة الدولية بشكل جديد يعتمد على عناصر المنتخب الأولمبي مطعما بخمسة أو ستة عناصر من لاعبي الخبرة من بينهم حارس المرمى، وسيعتبر هذا المنتخب هوا المنتخب الأول، وذلك وفقا لسياسة الإحلال والتجديد التي قررتها لجنة التطوير خصوصا بعد خروج منتخبنا الوطني من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، وكذلك الخروج من الدور المؤهل لبطولة كأس العرب المقررة في قطر ديسمبر المقبل.

وذكرت مصادر لـ «الأنباء» أن اتحاد الكرة اتفق على خوض الأولمبي مباراتين مع نظيره الفلسطيني يومي ٢٨ و٣١ أغسطس الجاري وبعدها ينضم عناصر المنتخب الأول للمنتخب الأولمبي استعدادا للسفر إلى البوسنة.

وكان الأزرق قد تقدم إلى المركز 142 دوليا والـ25 آسيويا، وذلك في التصنيف الجديد الذي صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الأولمبي خضع لبرنامج إعدادي وتأهيلي طويل كان آخره المعسكر المقام في تركيا بقيادة المدرب الاسباني كارلوس غونزاليس، وضم بين صفوفه نخبة مميزة من اللاعبين الذين برزوا خلال منافسات الموسم الماضي ومع مشاركات المنتخب الأخيرة.

ومن المقرر ان يشارك المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا التي ستقام في السعودية مطلع اكتوبر المقبل، وكذلك استضافة مجموعته المؤهلة الى كأس آسيا خلال الفترة من 23 الى 31 من الشهر نفسه، والمشاركة في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها البلاد في يناير المقبل.

أزرق الناشئين يلتقي عمراني سبورت اليوم

من جانب آخر، يخوض منتخبنا الوطني للناشئين أولى مبارياته الودية في معسكره المقام في تركيا عصر اليوم وذلك بلقاء فريق عمراني سبورت، وهي المباراة الاولى للمنتخب

في اطار البرنامج الإعدادي للأزرق الصغير لخوض الاستحقاقات المقبلة.

وكانت بعثة المنتخب قد وصلت إلى تركيا قبل أيام، حيث يجري الأزرق تدريباته بقيادة المدرب الإسباني اندريس كاراسكو ومساعده ديفيد كورتيز والمدرب الوطني ماجد رحيل، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

من جانبه، أشاد مدير المنتخب محمد الحريص في اتصال مع «الأنباء» بالأجواء العامة للمعسكر والتزام اللاعبين، مضيفا ان الأمور تسير حسب الخطة والبرنامج الإعدادي الموضوع من قبل الجهاز الفني، ونأمل ان نحقق الاستفادة الكاملة فنيا وبدنيا لتجهيز اللاعبين قبل خوض الاستحقاقات الرسمية.

وذكر أن التدريبات تجري بمعنويات عالية وانضباط من اللاعبين الذين يتملكهم الحماس والرغبة في إثبات قدراتهم والارتقاء بمستوياتهم ليكونوا خير رافد للكرة الكويتية مستقبلا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*