الرئيسية / محليات / اجتماع مرتقب لعمومية اتحاد الكرة الليلة و3 مقترحات لتقليص عدد الأعضاء

اجتماع مرتقب لعمومية اتحاد الكرة الليلة و3 مقترحات لتقليص عدد الأعضاء

يترقب الشارع الرياضي ما سيتمخض عنه اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في الثامنة مساء اليوم الاثنين ، حيث ستنعقد عموميتان الاولى عادية والثانية غير عادية وذلك لمناقشة عدة امور تخص وضع الاتحاد بعد موجة الاستقالات التي ارتفعت منذ اقصاء المنتخب الوطني من تصفيات اسيا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢ .

وستناقش الجمعية العمومية العادية مقترحا مقدما من نادي العربي لتعديل نص في النظام الاساسي للاتحاد يتعلق بتركيبة مجلس الادارة من ممثل لكل نادي الى ٥ أعضاء وهو اقتراح يحتاج لاقراره ثلاثة ارباع الاندية الاعضاء بالعمومية ( ١٢ نادي) وهو امر يبدو صعبا في ظل رفض عدد من الاندية لهذا المقترح، اضافة الى انه يمكن ان يسقط دون مناقشة كونه غير مدعوم من ناديين آخرين على اقل تقدير.

اما الجمعية العمومية غير العادية فستناقش الاستقالات المقدمة من عدد من اعضاء مجلس الادارة وهو بند لا ينص عليه النظام الاساسي للاتحاد اذ ينص النظام الاساسي على الدعوة لانتخابات تكميلية في حال استقالة الاعضاء، كما ستناقش العمومية مقترحين مقدمين من مجلس ادارة الاتحاد بتغيير تركيبة المجلس الاول بحيث يكون عدد الاعضاء ٧ والثاني ٩ ، وربما يحظى احدى الاقتراحين بقبول العمومية ولكنه ايضا يحتاج لموافقة ثلاثة ارباع العمومية حاله حال مقترح النادي العربي .

وما يجعل الاجتماع مرتقبا ان هناك توقعات ايضا على هامش اقرار تعديلات على النظام الاساسي بان يتم حل مجلس الادارة وتعيين لجنة مؤقتة لحين الدعوة لانتخابات جديدة ، ولكن هذا الامر يتطلب ايضا موافقة ثلاثة ارباع العمومية.

ويكون النصاب للعمومية صحيحا في حال مناقشة التعديل على النظام الاساسي بحضور ثلاثة ارباع الاندية الاعضاء ويتطلب تصويت ثلاثة ارباع الحضور لتمرير اي قرار يخص هذه التعديلات.

وينتظر ان يغيب كاظمة عن حضور العمومية كونه قد اعترض على عدم قانونية الدعوة، وكذلك قد يقاطع القادسية العمومية، وهذه المقاطعة تعني ان فرص اقرار التعديلات اكبر لان ثلاثة ارباع الحضور يكفي لتمرير القرارات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*