الرئيسية / محليات / «الصحة» تُحصّن العاملين في المطارات و«الكويتية» ضد «كورونا»

«الصحة» تُحصّن العاملين في المطارات و«الكويتية» ضد «كورونا»

أكدت مديرة الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية ورئيسة فريق وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة في وزارة الصحة د.دينا الضبيب استمرار حملة التطعيم الميدانية في مرحلتها الثالثة، والتي شملت المطارات والخطوط الجوية الكويتية والتوابع لها، مشيرة الى انه سيتم الانتهاء من حملة تطعيمهم اليوم.

وذكرت أن عدد العاملين في المطارات والخطوط الجوية الكويتية والتوابع لها يبلغ ما يقارب الـ 4 آلاف موظف وموظفة تقريبا.

وأشارت د.الضبيب الى أن المرحلة الثالثة ايضا تستهدف العاملين الذين لهم احتكاك مباشر مع المواطنين والمقيمين، حيث تم الانتهاء من تطعيم العاملين في الصالونات الرجالية والنسائية، واليوم سننتهي من المطارات، لافتة الى أن المرحلة المقبلة ستشمل العاملين في سوق الخضار ودور الحضانات.

أطقم القيادة والضيافة

بدوره، أكد مدير العلاقات العامة والاعلام في الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي البدء بتطعيم جميع الكوادر من الموظفين الارضيين، مشيرا الى أن الخطوط الجوية الكويتية مستمرة ومنذ 3 شهور بتطعيم اطقم القيادة والضيافة بالتعاون مع مركز الكويت للتطعيم، حيث حققنا عدد 90% من تطعيم الطيارين والمضيفين في المرحلة الاولى، ومستمرون في المرحلة الثانية لتطعيم الطواقم الارضية.

رحلات آمنة

ولفت العنزي الى أن حملة التطعيم اليوم تشمل موظفي الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها، شاكرا جميع الكوادر الطبية في وزارة الصحة على تعاونهم واستجابتهم السريعة مما يحقق نجاح الحملة.

وأكد العنزي أن قطاع الطيران يعتبر من أهم القطاعات التي يجب تحصين العاملين بها ضد الفيروس، وذلك لتحقيق رحلات «آمنة» لجميع ركابنا وللعاملين أيضا.

صباحاً ومساءً

من جانبها، قالت منسقة وحدة التطعيم المتنقلة بمنطقة حولي الصحية د.صديقة بوعليان انه سيتم تطعيم العاملين في المطار والمرافق التابعة له على فترتين صباحية ومسائية للوصول إلى أكبر عدد من المتطعمين ضد فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)، حيث يتم تطعيم نحو 1850 شخصا في كل فترة، وذلك ضمن حملة التطعيم التي تسير بوتيرة عالية ومميزة حفاظا على سلامة الجميع على اختلاف مواقعهم، حيث تتواجد الوحدة المتنقلة في الأماكن التي يتم تحديدها لبعض الجهات كالمجمعات التجارية وغيرها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*