جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الإمارات تعلن استثمار 10 مليارات دولار في إندونيسيا

الإمارات تعلن استثمار 10 مليارات دولار في إندونيسيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، استثمارها 10 مليارات دولار في إندونيسيا، وفق ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وذلك بعد أيام من إعلان إماراتي حول استثمار مبلغ مماثل في “إسرائيل”.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”؛ “ستركز الاستثمارات على قطاعات استراتيجية في إندونيسيا؛ تشمل البنية التحتية والطرق والموانئ والسياحة والزراعة، وغيرها من القطاعات الحيوية الواعدة التي تحظى بآفاق وإمكانيات كبيرة للنمو والمساهمة في تعزيز النمو والتقدم الاقتصادي والاجتماعي في إندونيسيا”.

وستكون هذه الاستثمارات بالتعاون مع هيئة الاستثمار الإندونيسية، التي شكلت بموجب القانون الشامل لخلق فرص العمل، في أكتوبر 2020.

كما تعمل الهيئة على تنفيذ مشاريع استراتيجية تدعم التنمية في إندونيسيا، من بينها تطوير البنية التحتية، وتشييد العاصمة الجديدة في كالمنتان بدل الحالية جاكرتا.

وشهدت العلاقات بين أبوظبي وجاكرتا نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة مع زيادة الزيارات المتبادلة على مستوى القيادة وكبار المسؤولين في البلدين؛ أبرزها زيارة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، في سبتمبر 2015، لأبوظبي، وزيارة محمد بن زايد في يوليو 2019 لجاكرتا.

وخلال زيارة “بن زايد” لجاكرتا طلب “ويدودو” منه الإشراف على بناء العاصمة الجديدة كالمنتان، والتي بلغت تكلفتها 34 مليار دولار، وبدأ العمل بها في يونيو الماضي.

كما وقع البلدان العديد من الاتفاقيات والصفقات في مختلف مجالات التعاون، في إطار تعزيز العلاقات المشتركة.

وعلى صعيد التجارة والاقتصاد شهدت العلاقات بين البلدين تنامياً ملحوظاً؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا نحو 3.7 مليارات دولار.

يشار إلى أن الإمارات تعمل على تنويع استثماراتها في عدد من الدول، وذلك في إطار تنويع موارد اقتصادها وتجاوز تداعيات وباء كورونا الاقتصادية.

ومؤخراً، أعلنت أبوظبي استثمار 10 مليارات دولار في “إسرائيل”، وقال وزير الصناعة المتقدمة والتكنولوجيا سلطان جابر حينها: إن ذلك “يتماشى مع البحث عن فرص استثمارية واعدة في العالم”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*