الرئيسية / عربي وعالمي / مكتب التحقيقات الفيدرالي: إحباط مخطط لخطف حاكمة ميشيغن

مكتب التحقيقات الفيدرالي: إحباط مخطط لخطف حاكمة ميشيغن

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف.بي.اي) اليوم الخميس القاء القبض على ستة اشخاص على خلفية اتهامات بالتخطيط لخطف حاكمة ولاية ميشيغان جريتشن ويتمير.
ونقلت صحيفة (ديترويت نيوز) عن لائحة اتهام اصدرها المكتب القول إنه جرى توجيه اتهامات إلى الأشخاص الستة الذين يعتقد بأنهم كانوا يهدفون إلى قلب نظام الحكم واسقاط سلطات إنفاذ القانون في الولاية باستخدام العنف.
وذكر المكتب أن شخصا يدعى (كروفت) وآخر يدعى (فوكس) من بين الأفراد الذين تم تحديدهم من قبل (اف.بي.اي) اتفقا في بداية عام 2020 الجاري من خلال مواقع التواصل الإجتماعي على استقطاب الآخرين في قضيتهم واتخاذ إجراءات عنيفة ضد العديد من حكومات الولايات “التي يعتقدون أنها تنتهك دستور الولايات المتحدة “.
وأضاف أن العديد من الأعضاء تحدثوا عن قتل “طغاة” وإزاحة “حكام ولايات” مشيرا إلى أن “المجموعة رأت أنها بحاجة إلى زيادة أعدادها وشجعت بعضها البعض على التحدث إلى الجيران ونشر رسالتها”.
وأضاف إن (فوكس) كان قد أرسل في يونيو الماضي مقطعا مصورا (فيديو) إلى مجموعة خاصة على موقع (فيسبوك) تضمن تذمرا من النظام القضائي وولاية ميشيغان التي تتحكم في افتتاح الصالات الرياضية في إشارة إلى قيود الإغلاق التي فرضتها الولاية لاحتواء فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
وبحسب (اف بي آي) قال الشخص في الفيديو “علينا أن نفعل شيئا” داعيا أعضاء المجموعة إلى التواصل معه والإدلاء باقتراحات بشأن “ما يمكن فعله” بهذا الصدد.
وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه اعتمد في سياق التحقيق “على المعلومات التي قدمتها مصادر بشرية سرية وموظفين سريين على مدى عدة أشهر.”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*