الرئيسية / محليات / «العلاج بالخارج» توقف معاملات الحاصلين على الموافقة قبل جائحة كورونا

«العلاج بالخارج» توقف معاملات الحاصلين على الموافقة قبل جائحة كورونا

كشفت مصادر مطلعة لـ”الأنباء”،  أن وزارة الصحة تفكر حاليا في إلغاء جميع الحالات التي تمت الموافقة على ابتعاثهم للعلاج بالخارج من خلال لجان المستشفيات قبل جائحة كورونا في شهر مارس الماضي.

وأوضحت المصادر أن إدارة العلاج في الخارج بحاجة ماسة لاتخاذ قرارات تصحيحية حتى تخرج من هذا المأزق ، لافتة إلى أن قرار الإلغاء دون النظر إلى تبعات ذلك سيخلف الكثير من الإشكاليات، خصوصا وأن هناك توجه أن يتم الطلب من أصحاب هذه الحالات التقدم لطلب لجنة اخرى، مما يضع الوزارة في مواجهة مع جهات الإختصاص التي سيلجأ إليها المتضررون، متحدثة عن مراجعة عدد من المرضى الذين تمت الموافقة لهم من قبل إدارة العلاج بالخارج إلا أن المسؤولين أبلغوهم أن المعاملات موقوفة وأنه من الأفضل التقدم بطلب لجان من جديد.

وأشارت المصادر إلى أن المرضى ليس لهم ذنب في تأخير إجراءات السفر ولكن السبب يعود إلى الجائحة واستمرارها إلى هذا الوقت، إضافة إلى تعطل العمل في كافة الجهات لإنجاز مثل تلك المعاملات.

وأعربت المصادر عن أملها بانهاء المشكله التي ليس لأي طرف سبب بها كما ان جميع المبتعثين قانونيا يحق لهم إنهاء اجراءاتهم وسفرهم حيث قراراتهم معتمدة من اللجان بمستشفيات عامة وتخصصية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*