الرئيسية / محليات / العفو الأمير لبعض السجناء بمناسبة الأعياد الوطنية

العفو الأمير لبعض السجناء بمناسبة الأعياد الوطنية

* تخفيض أحكام عن (1129) سجين وسجينة منهم (208) افراج فوري و(435) تخفيض عقوبات و (184) رفع سابقة ابعاد قضائي و(302) اسقاط الغرامات الجزائية

اللواء الديين: التخفيض  يهدف إلى إعطاء فرصة للمفرج عنهم، ليعودوا إلى المجتمع عناصر نافعة تساهم في مسيرة البناء.

* النزلاء اكتسبوا خبرات ومعلومات، من خلال اجتيازهم للبرامج الإصلاحية والتأهيلية.

تنفيذا للمبادرة السامية من سمو أمير البلاد الشيخ/صباح الأحمد الجابر الصباح  وصدور العفــو الأميري عن بعض السجناء، بمناسبة الاعياد الوطنية وذكرى يوم التحرير ، تم صباح اليـوم الثلاثاء الموافق 14/4/2015 تخفيض احكام عن  (1129) سجين وسجينة منهم (208) افراج فوري و(435) تخفيض عقوبات و (184) رفع سابقة ابعاد قضائي و(302) اسقاط الغرامات الجزائية وقد شمل العفو (260) مواطن و(3) مواطنات و(866) من جنسيات اخرى منهم (30) انثى ، وقد بلغ اجمالي المبالغ المقترح اسقاطها هذا العام 1092255 ( مليون ومائة اثنين وتسعون الف  ومئتان خمسة وخمسون دينار كويتي ).

واكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء/ خالد الديين ، في كلمة له بهذه المناسبة تقديره للمبادرة السامية من سمو أمير البلاد والتي تعتبر مشعلا في سماء الانسانية مضيئة للمستقبل .. خالدة في نفوسنا .. لقد جاء ذلك العفو السامي مؤكدا التزام الكويت بالمواثيق والاعراف الدولية وداعما لجهود الكويت في مجال حقوق الانسان.

وأوضـح أن تـوجـيـهـات مـعـالي نـائـب رئـيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح قاعدة لعمل لجان العفو الاميري لما تحمله من رسائل انسانية واجتماعية وامنية، وجاءت متابعة سعادة وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد واحاطته لأعمال اللجان تحقيقا للأهداف السامية.

واشار الى أن قطاع المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام يفخر بما يقدمه من برامج وتطبيقات اصلاحية وتأهيلية لإخوانه وأبناءه من نزلاء المؤسسة، ففي ذلك يشارك العديد من الجهات الحكومية والاهلية في تأمين المناخ الاجتماعي والنفسي داخل منطقة السجون وبما يعزز سياسة التأهيل ويدعم برامج الاصلاح، كما ان القطاع يعمل على المضي في حمـــل هذه الرسالة الانسانية وترجمتها على ارض الواقع بما يكفل آدمية النزيل وكرامته.

كما وجه اللواء / الديين حديثه الى المفرج عنهم قائلا: لقد قضت حكمة الله جل وعلا بان اخرجكم من السجن فكونوا اهلا لقضائه متسلحين بالإصلاح والتأهيل فتمسكوا بشرع الله واثبتوا عند حسن الخلق والسلوك .. وتحملوا مسئولياتكم تجاه اهليكم ومجتمعكم .. وواجهوا التحديات بالحكمة والمعرفة .

وتوجه بالثناء والتقدير لكافة الجهود التي بذلت في سبيل تقديم العفو السامي بما يليق به والشكر موصول لكافة منتسبي قطاع المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام والى كافة اللجان التي ساندت البرامج الاصلاحية والامنية.

وفي تصريح لوسائل الاعلام اكد اللواء/ الديين ان المؤسسات الإصلاحية شهدت اكثر من (50) زيارة من داخل وخارج الكويت من المهتمين بحقوق الانسان ، وقد اشادوا بالبرامج الإصلاحية والتأهيلية التي اعدت للسجناء .

وتلا مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الاحكام اللواء / ماجد الماجد أعداد المفرج عنهم ونوعية الافراج ، كما تلا المرسوم الاميري مساعد مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد / عادل الابراهيم .

واكد رئيس مجلس ادارة جمعية بشائر الخير الشيخ / عبد الحميد البلالي على المفرج عنهم ضرورة التمسك بطريق الايمان وعدم العودة الى ما حرم الله ، مؤكدا لهم ان اهلهم امانة في اعناقهم ويجب الحفاظ عليهم والتحلي بالخلق الحسن ، مع ضرورة الاستفادة من البرامج التأهيلية التي اعدت لهم ، حتى يكونوا مواطنين صالحين .

وقد تم الافراج بحضور مدير عام الادارة العامة لتنفيذ الاحكام اللواء ماجد الماجد ، ومدير عام الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية اللواء/ ابراهيم عبد العزيز العيسى ، ومساعد مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الاحكام العميد سالم محمد المري ، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد / عادل الابراهيم ومدير إدارة مكتب وكيل وزارة الداخليــة المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام العميد/عبدالعزيز التورة ورئيس مجلس ادارة جمعية بشائر الخير الشيخ /عبد الحميد البلالي وعدد من قيادات قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*