جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / موعد لحاق المهبولة بحولي الحسم الخميس…

موعد لحاق المهبولة بحولي الحسم الخميس…

فيما يتواصل تقييم الأوضاع الصحية لحسم الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة عودة الحياة، وفك العزل عن بعض المناطق أو الاستمرار بعزلها، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن نتائج التقييم ستكون على طاولة مجلس الوزراء على الأرجح الخميس المقبل، تمهيداً للحسم.
وأوضحت المصادر أن «اتخاذ قرار في شأن الانتقال إلى المرحلة الثانية رهن أمر أساسي، وهو مدى التحسن الذي سيطرأ على معيار انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر معدل التكاثر الأساسي (Ro)، لضمان استيفاء كامل الاشتراطات الـ5 الموضوعة بهذا الشأن، بعد تحقق المعايير الأربعة الأولى والتي تحدث عنها وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في المؤتمر الصحافي ليل الخميس الفائت».
وتأكيداً لما نشرته «الراي» الثلاثاء الماضي، أوضحت المصادر أنه «في ما يتعلق بفك العزل عن بقية المناطق، بعد حولي، فإن المهبولة مازالت هي الأقرب استناداً إلى معدل انتقال العدوى»، مؤكدة أن «عدم العودة إلى إجراءات صحية أشد في المناطق التي تم فك العزل عنها رهن الالتزام بالتعليمات والإرشادات وتطبيق التباعد الاجتماعي».
ووفق المصادر، فإن خيار فرض العزل على مناطق جديدة غير مطروح حالياً، بما فيها المناطق السكنية التي تقطنها غالبية من المواطنين.
وفي الأرقام اليومية، سجلت نسبة الإصابات بالفيروس بين المواطنين تراجعاً قياساً إلى الإصابات بين الوافدين، حيث تم تسجيل 231 حالة لمواطنين، بنسبة بلغت 45.74 في المئة، و274 حالة لغير الكويتيين بنسبة 54.26 في المئة، وبإجمالي 505 حالات في الساعات الـ24 الماضية.
وأعلنت وزارة الصحة بلوغ حالات الشفاء 31240 شخصاً بعد تعافي 514، في حين تم تسجيل سبع حالات وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 326 حالة.

الراي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*